الوجودية العالية

  • Play Text to Speech


تعتبر البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للسياحة والآثار من أهم البوابات التي تهتم بالسياحة السعودية وآخر أخبارها, والنشاطات السياحية في المملكة العربية السعودية, إضافة إلى الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها لشريحة واسعة من مقدمي الخدمات السياحية في المملكة العربية السعودية, لذك تحرص إدارة البوابة على عدم انقطاع الخدمات التي تقدمها البوابة أبداً, وذلك حرصاً على تقديم خدماتها لجميع المستفيدين في جميع الأوقات.

بيئة عمل البوابة Portal Hardware
تم تزويد البوابة بمجموعة من الخوادم والمواصفات والعتاد الصلب الذي يحقق مواصفات الوجودية العالية بحيث أنه في حال حدوث مشكلة فنية في أحد عناصر بيئة العمل فإن هناك بديل يعمل بشكل مباشر وتلقائي بدون أي تدخل من قبل الإدارة الفنية للبوابة, كما يتم إرسال تنبيه فوري باستخدام الرسائل القصيرة SMS إلى جوالات الإدارة الفنية, إضافة إلى إرسال تنبيهات عبر البريد الإلكتروني للعمل مباشرة على صيانة وحل المشكلة الفنية. كما أن جميع عناصر بيئة العمل تتبع لصيانة دورية من قبل المختصين بحيث يقلل من احتمال حدوث مشاكل فنية قد تؤدي إلى خلل في عمل هذه الأجهزة.

 

بيئة عمل احتياطية Disaster Recovery Site

يحتوي مركز المعلومات في الهيئة العامة للسياحة والآثار على بيئة عمل احتياطية تمثل نسخة كاملة عن كامل البوابة الإلكترونية للهيئة, أي يوجد نسخة احتياطية كاملة حتى عن الأجهزة والعتاد الصلب والبرمجيات, وهذا يسمح بعدم توقف خدمة البوابة والخدمات الإلكترونية حتى لو تم إيقاف كامل بيئة العمل الأولى بسبب خلل شبكي مثلاً أو أثناء إجراء عمليات الصيانة الدورية التي تتطلب في بعض الأحيان إيقاف جميع أجهزة البوابة. ويتم مزامنة بيئة العمل هذه بشكل دوري مع بيئة العمل الحقيقية بحيث تكون المعلومات في البيئة الرئيسية والاحتياطية متزامنة بشكل كامل.

 

.+