(السياحة والآثار) تدشن النظام الالكتروني للترخيص لوكالات السفر والسياحة

  • Play Text to Speech


دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة النظام الالكتروني للترخيص لوكالات السفر والسياحة.
وقام سمو رئيس الهيئة بعد تدشين النظام بتكريم فريق الهيئة الذي قام بتطوير هذا النظام، من الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارة العامة للتراخيص والجودة وقدم سموه شكره لهذا الفريق معربا عن تقديره لعملهم المتميز وأكد على أهمية استمرار الهيئة في نهجها المتطور في التعاملات الالكترونية والذي سيساعد الهيئة والقطاع الخاص على تطوير العلاقة المتبادلة بأساليب تقنية متقدمة كما أكد سموه على اهتمامه بالمحافظة على الكفاءات الوطنية المتميزة ودعمه الشخصي لها وللاستثمار فيها وتطوير أدائها.

وقدم سموه شهادات تقديرية لأعضاء الفريق الذي عمل في مشروع النظام، ويأتي هذا النظام استمرارا للتطبيقات التي تنفذها الهيئة حالياً ضمن برنامج التطبيقات الحكومية الالكترونية والذي وصلت فيه الهيئة إلى مراحل متقدمة حيث أن هذا البرنامج هو رابع برنامج يتم تفعيله بعد تفعيل الأنظمة الخاصة بمنظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين والمشاركة بالوقت.

ويتيح هذا النظام لكافة الراغبين في الحصول على تراخيص وكالات سفر وسياحة أو المرخصين الراغبين بتجديد تراخيصهم التواصل مع الهيئة من خلال هذا النظام وتقديم طلباتهم ومستنداتهم دون الحاجة لمراجعة الهيئة أو التعامل الورقي التقليدي. 
حضر المناسبة الدكتور عبد العزيز بن محمد آل الشيخ نائب الرئيس للمساعدة المكلف والدكتور حمد السماعيل نائب الرئيس المساعد للاستثمار والمهندس أحمد العيسى مدير عام التراخيص والجودة.
.+