الأمير سطام يفتتح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2009

  • Play Text to Speech


 يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مساء الأحد 12-4-2009م  ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2009م  الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وذلك في قاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز في فندق الفيصلية بالرياض.

ويمثل ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2009  أحد المبادرات السنوية الهامة التي تقدمها الهيئة لخدمة وتعزيز التنمية السياحية وتطوير صناعة السياحة في المملكة, كما أنه يمثل مناسبة دولية مهمة لطرح وتعزيز الفرص الاستثمارية السياحية في المملكة, و أحد أهم الملتقيات والمعارض السياحية في المنطقة  الهادفة إلى تنمية صناعة السياحة والاستثمار السياحي وتداول الآراء والمناقشات حول أبرز القضايا التي تهم قطاعات السياحة والسفر, وتوفير بيئة لاجتماع أقطاب صناعة السفر والسياحة، وتقديمهم كقطاع منتج في الاقتصاد الوطني, وتشجيع وتحفيز المبادرات الاستثمارية الجديدة بالإضافة إلى إبراز ما تزخر به المملكة من مقومات وفرص استثمارية متعددة في المجالات السياحية.

ويقام الملتقى تحت شعار "السياحة للجميع.. شراكة لتنمية مستدامة" ويستمر لمدة خمسة أيام ،ويركز برنامج المؤتمر لهذا الملتقى على القضايا التي تؤثر في صناعة السياحة السعودية والتجارب السابقة لبعض الدول المتقدمة في هذا المجال والمبادرات والبرامج ذات الصلة بالاستثمار في قطاعي السياحة والسفر.

ويشتمل المؤتمر على أربع جلسات رئيسية بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية التي سيلقيها أمين عام منظمة السياحة العالمية المكلف الدكتور طالب الرفاعي في حفل الافتتاح ويتحدث فيها عن مستقبل السفر والسياحة في القرن الواحد والعشرين، مستعرضاً العوامل التي تؤثر في ازدهار السياحة والتحديات التي تواجه السياحة في هذا القرن والأزمة المالية والاقتصادية الحالية وتأثيرها على السياحة في العالم بشكل عام والشرق الأوسط بصفة خاصة  إلى جانب المخاطر المحتملة على القطاع السياحي والمستقبل المشرق للسياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط.

وسيبحث المؤتمر في جلساته من خلال جلسات وورش العمل التي يشارك فيها  29 متحدثا منهم 19 متحدثا دوليا بالإضافة إلى متحدثين ومستثمرين سعوديين محاور رئيسية تتعلق بفرص الاستثمار السياحي، ومقومات المملكة السياحية كوجهة سياحية ,كما يستعرض الملتقى عددا من أبرز التجارب الناجحة في مجالات الاستثمار الفندقي والسفر والسياحة والوجهات السياحية وسياحة المعارض والمؤتمرات والإعلام السياحي.

وسيقام على هامش الملتقى معرض كبير بمشاركة عدد من كبريات الشركات والجهات العاملة في مجال السفر والاستثمار السياحي. ويقام على هامش الملتقى عدد من الفعاليات التراثية وذلك في موقع الملتقى في الفيصلية.
.+