وزير السياحة المصري: هيئة السياحة تنتهج فكرا متقدما يقود إلى تنمية سياحية متطورة

  • Play Text to Speech


اختتم معالي وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور مساء أمس الاثنين زيارته للمملكة والتي استمرت ثلاثة أيام, وكان في وداعه في مطار الملك خالد الدولي بالرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, وسعادة سفير جمهورية مصر لدى المملكة محمود محمد عوف وعدد من المسئولين في الهيئة.
وكان معالي وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور قد اعتبر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة تنتهج فكرا متقدما يقود إلى تأسيس صناعة سياحية ضخمة وتنمية سياحية متطورة.

وأبدى في كلمة ألقاها في لقائه بسمو رئيس ومسئولي هيئة السياحة أثناء زيارته لمقر الهيئة أمس الاثنين إعجابه الشديد للبرامج والأنشطة التي تعمل عليها هيئة السياحة لتنمية قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية والاستثمار فيها، كما أبدى إعجابه ببرنامج "ابتسم" الذي تعمل عليه الهيئة مع وزارة التربية والتعليم لتوعية النشء بأهمية التراث الحضاري والوعي بأهمية السياحة.

وأضاف منير فخري:" أنتم في هيئة السياحة تعملون على تأسيس صناعة ضخمة، وباعتقادي بأنكم وضعتم قدمكم على الطريق الصحيح".
وأشاد بمنهج الشراكة الذي تعتمده الهيئة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية في المناطق لتنمية السياحة المحلية ، وقال:" من المهم إشراك أهالي المناطق المختلفة في عملية التنمية السياحية وجعلهم شركاء في اتخاذ القرار وشركاء في جني الثمار".

ولفت إلى أن غياب التعاون والشركات بين الجهات الحكومية والسياحة ربما يتسبب في تضارب المصالح وتنازع الاختصاصات، وتابع:" واجهنا في مصر نفس هذه المشكلة ونعمل مستقبلا على حلها".

ونوه وزير السياحة المصري ببرامج الهيئة في نشر الثقافة السياحية في المجتمع وترسيخ دورها في تلاقي الناس والتقارب فيما بينهم, وقال:" الفكر الذي تنتهجه الهيئة فكر متقدم جدا، يجب أن نتعارف يجب أن نستمع إلى بعض والسياحة تقرب ما بين الناس والأهل، وتقوي أواصر الوحدة الوطنية وكلنا بحاجة إلى تقوية الأواصر والوحدة الوطنية والوحدة القومية أيضا".
.+