سلطان بن سلمان يبحث تمويل المشاريع السياحية مع مدير عام صندوق التنمية الصناعي

  • Play Text to Speech


عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السبت 13 رمضان 1432هـ في مقر الهيئة بالرياض، اجتماع مع الأستاذ علي بن عبد الله العايد المدير العام المكلف لصندوق التنمية الصناعي السعودي، وعدد من مسؤولي تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" التابع للصندوق.
 
وجرى خلال اللقاء مناقشة تطوير التعاون بين الهيئة والصندوق ضمن برنامج "كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة"، والذي يسهم في تمويل الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال السياحة.
 
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في بداية اللقاء على أهمية التعاون بين الهيئة والصندوق في مجال تنمية الاستثمارات الداعمة للأنشطة السياحية المختلفة، خصوصاً وأن السياحة تعد من أكثر القطاعات التي تحتاج برامج التمويل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً  إلى أن دعم مثل هذه المشاريع سيولد الكثير من فرص العمل للشباب السعودي كما يساهم في تنمية السياحة في المملكة في مختلف المناطق والمحافظات.
 
وعبر سموه عن تطلعه للتوسع في هذه المشاريع لما لها من انعكاسات مباشرة على مستويات الخدمة والارتقاء بها، مشيراً إلى أهمية الخروج بتصور لتطوير هذا البرنامج.
 
من جانبه أشاد المدير العام المكلف لصندوق التنمية الصناعي بالتعاون البناء مع الهيئة في هذا المجال المهم، والذي يدعم نجاحه وضوح أهداف الهيئة، بما يخدم التطلعات التي وضع من أجلها البرنامج.
 
تجدر الإشارة إلى أن الهيئة قد وقعت اتفاقية تعاون مشتركة في تاريخ 2/5/1429هـ مع الصندوق ممثلا لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث عقدت بعد ذلك العديد من الندوات التعريفية عن البرنامج والهيئة وآلية العمل في كل منهما.
 
ويسعى برنامج كفالة إلى زيادة التعاون بين هيئة السياحة والصندوق في مجال تبادل الخبرات، ومشاركة البرنامج في الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما يتضمن مشاركة هيئة السياحة في الحملات الترويجية والدعاية التي ينظمها البرنامج، ودعم البرامج التدريبية والتثقيفية التي ينظمها البرنامج لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتزويد البرنامج بالمشروعات السياحية المقترحة من قبل الهيئة لتضمينها ضمن الفرص الاستثمارية المتاحة عن طريق البرنامج، وتواصل الهيئة مع الشركات الكبرى العاملة في مجال الخدمات السياحية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 
وبلغت المشاريع السياحية التي كفلها البرنامج منذ بداية النشاط حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 25 منشأة، 11 منها في مكة المكرمة، و6 في الرياض، و3في المنطقة الشرقية، و3 في القصيم، وواحدة في كل من نجران وعسير.
.+