«تكامل» ينظّم ورش تدريبة لأكثر من 540 متدرباً ومتدربة في التخصصات السياحية والآثار

  • Play Text to Speech


 
تهدف إلى تنمية الحس التجاري وتمكينهم للتحول من طالبي عمل إلى مستثمرين
«تكامل» ينظّم ورش تدريبة لأكثر من 540 متدرباً ومتدربة في التخصصات السياحية والآثار
 
نظّم مركز "تكامل" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مؤخراً، مجموعة من الورش التدريبية تحت عنوان "كيف تبدأ مشروعك السياحي الصغير"، في كل من الرياض وجدة وجازان، حضرها أكثر من 540 متدرب ومتدربة. تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. 

وتهدف هذه الورش، إلى تحفيز شباب الوطن للاستثمار في القطاع السياحي، والتركيز على تعميق فكر العمل الحر وتنمية الحس التجاري والاستثماري لدى الشباب السعودي، وتأهيلهم ليكونوا أصحاب عمل ناجحين في الأنشطة السياحية، وتعزيز مفهوم الاستثمار في المشاريع السياحية، وتعريف الطلاب بمصادر التمويل المتاحة لمشاريعهم المستقبلية وآليات التمويل، واقتناص الفرص الاستثمارية وابتكار المشاريع السياحية، والوعي بمفهوم ريادة الأعمال، كما أنه يجري حالياً جدولة تنفيذ الورش في جميع الكليات والمعاهد ومراكز التدريب السياحية في معظم مناطق المملكة.

ونوه نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة في مجال تنمية الموارد البشرية السياحية، باعتبارها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية.

وقال الدكتور السماعيل: "أن توجيهات سمو رئيس الهيئة تركز على أهمية رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار، إلى جانب ايجاد فرص عمل حقيقية توفر الاستقرار والاطمئنان للمواطن، وذلك من خلال إيجاد جهاز متخصص للعمل بمنهجية على توطين المهن في القطاعات السياحية". 

من جانبه، أعرب ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز تكامل عن اعتزازه بالشراكة لتفعيل هذه المبادرة مع كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة ببنك التنمية الاجتماعية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بصندوق التنمية الصناعية السعودي "برنامج كفالة"، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وجميع الجامعات والكليات والمعاهد "الحكومية والخاصة" التي تقدم التخصصات السياحية.


 
​​
.+