توقيع مذكرة تعاون لدعم توطين قطاع السياحة بين شركة كفاءات المعرفة و فندق نوبو

  • Play Text to Speech


برعاية من هيئة السياحة 
توقيع مذكرة تعاون لدعم توطين قطاع السياحة بين شركة كفاءات المعرفة وفندق نوبو


في إطار دعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمؤسسات الغير ربحية بما يحقق أهداف الهيئة، وُقعت يوم أمس اتفاقية شراكة متكاملة بين شركة كفاءات المعرفة وفندق نوبو الرياض، وذلك في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض. 

حيث وقع الاتفاقية من قبل شركة كفاءات المعرفة نائب المدير التنفيذي للشركة الأستاذ وليد الخان، ومن فندق نوبو مدير الموارد البشرية الأستاذ حاتم الحمدان، وبحضور مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" الأستاذ ناصر النشمي. 

وقال نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي الدكتور حمد السماعيل عقب التوقيع أن برنامج التحول الوطني عزز من اهتمامه بالمؤسسات غير الربحية أو ما يسمى بالقطاع الثالث لرفع إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وزيادة نسبة الإنفاق التنموي لتلك المؤسسات من إجمالي إنفاقها، وكذلك زيادة نسبة الجمعيات المتخصصة التي تدعم الأولويات التنموية في "التحول الوطني"، مشيراً إلى أن القطاع الثالث له خصائص تميّزه وأهمية كبيرة في كل مجتمع، نظراً لوظائفه المؤثرة وأهدافه السامية التي تجعله مساهماً بشكل كبير في التنمية المستدامة، فضلاً عن دوره المهم من جهة العناية باحتياجات المجتمع وتطوير إمكاناته لتحقيق هذا الاحتياج.

وذكر السماعيل أن الهيئة تدعم هذا القطاع الذي يعد رافداً للقطاعات الخدمية، ومنها السياحة، كونه يعتني بجانب الاحتياج والكفاءة والجودة في تقديم الخدمة، ويُحقق مزيداً من فرص العمل الجيدة للمواطنين.

وبيّن أن الاتفاقية ستركز على إيجاد آليات تدريب وتوظيف تسهل دخول أبناءنا لسوق العمل، معرباً عن تفاؤله في أن تساهم هذه الاتفاقية في رفع مستوى ثقافة وقيم العمل بالمجتمع، وتوعية وتشجيع طالبي العمل للدخول في القطاع السياحي، إضافة إلى تقديم نموذج مميّز للعمل الاجتماعي المؤسسي القائم على التعاون والتكامل.

من جهته أوضح الأستاذ وليد الخان أن هذه الاتفاقية المهمة ستدعم توطين القطاع الغير ربحي، وستشكل نقلة عملية لمفهوم التوطين والمساهمة في المسؤولية الاجتماعية وفق المعايير التي حددتها هيئة السياحة والتراث الوطني لدعم هذا القطاع من خلال الشراكة الاستراتيجية بينها وبين شركة كفاءات المعرفة، مشيراً إلى أن الاتفاقية سوف تخلق فرص عمل جديدة ملائمة للشباب والشابات، وتدعمهم وتمكنهم للعمل في القطاع السياحي.  

بدوره أوضح الأستاذ حاتم الحمدان مدير الموارد البشرية لفندق نوبو الرياض أنه امتداداً لرؤية الشركة للمسؤولية المجتمعية ودعمها للقطاعات المختلفة، فقد رأت الشركة الدخول في هذه الشراكة المميّزة لتحقيق رؤيتها لخدمة المجتمع، وذلك حرصاً من إدارتها على توطين الوظائف وتمكين المواطنين من العمل بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠.

الجدير بالذكر أن كفاءات المعرفة هي شركة غير ربحية تسعى لتوطين الموارد البشرية "الاستثمار الاجتماعي" بالقطاع الثالث وذلك بما يتناسب مع طبيعة العمل الاجتماعي.
.+