32 جهة محلية من القطاعين العام والخاص تشارك بمعرض سوق السفر العالمي (WTM) في لندن

  • Play Text to Speech


 
من بينها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني
32 جهة محلية من القطاعين العام والخاص تشارك في معرض سوق السفر العالمي  (WTM) في لندن

تشارك المملكة ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركائها بمعرض سوق السفر العالمي (WTM) في لندن، خلال الفترة من 5 إلى 7 من نوفمبر المقبل.

وكشف نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبد الله بن عبد الملك المرشـد، أن مشاركة المملكة في سوق السفر العالمي ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مع عدد من شركائها من الجهات الحكومية والخاصة، تحظى باهتمام ودعم كبيرين من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقال المرشد إن مشاركة المملكة تعد فرصة للتأكيد على ما تتمتع به بلادنا من مكانة بارزة على المستويين الإقليمي والدولي، وكذلك التعريف بالتطور والتنمية في المملكة، وما توليه من اهتمام كبير بالسياحة والتراث الوطني بوصفها صناعة اقتصادية ذات مردود كبير، إضافة إلى كونها تزيد من فرص العمل، كما تشكل المشاركة فرصة لاستقطاب الاستثمارات السياحية من الأسواق الدولية، وتمكين الشركات المحلية من تطوير خدماتها ومنتجاتها.

ويعد المعرض من أكبر وأهم المعارض العالمية المتخصصة في مجال السفر والسياحة والاستثمار والنقل الجوي وتقنيات السفر وغيرها، ويستقطب مشاركين من مختلف القطاعات السياحية، وتشارك فيه سنوياً نحو 190دولة ووجهة سياحية مشاركة، ومن بين المشاركين 11 دولة عربية، ويصل إجمالي الجهات التي تعرض منتجاتها وخدماتها في المعرض إلى 5 آلاف جهة، ويحضر المعرض سنويًا ما يزيد عن 3000 إعلامي، و 4500 خبير، وأكثر من 50،000 زائر .

وعن الجهات السعودية المشاركة في جناح المملكة، أوضح المرشد الى أن جناح الهيئة يشمل مشاركة أكثر من (32) جناحاً للعارضين من القطاعين الحكومي والخاص، وتعرض من خلاله برامج ومبادرات الهيئة ضمن برنامج التحول الوطني التي ستساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مثل (برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، و مبادرة السعودية وجهة المسلمين، وبرنامج رحلات ما بعد العمرة، إضافة إلى مبادرات الاستثمار والتطوير السياحي).

ومن الجهات الحكومية المشاركة في جناح المملكة: الهيئة العامة للطيران المدني، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، إضافة إلى مشاركة الخطوط الجوية السعودية بجناح منفصل.

وأوضح المرشد أن مشاركة الشركات السعودية السياحية، تهدف إلى تطوير استثماراتها واكتساب الخبرات العالمية، ومن المتوقع أن تشهد توقيع اتفاقيات مع المهتمين بالدخول للسوق السعودي، وتضم قائمة المشاركين: طيران ناس، شركة جبل عمر، شركة الطيار للسفر والسياحة، شركة إيلاف للسياحة والسفر، وشركة دور الضيافة، ومجموعة فنادق أكوار (فندق فيرمونت)، وفندق زمزم بولمان ، وشركة الشتيوي لتنظيم الرحلات، وشركة البراق لتنظيم الرحلات، و"وصول الزائر" لتنظيم الرحلات، ومؤسسة زهرة الكمال، و"ديرة" لتنظيم الرحلات، و"رحلتي" لتنظيم الرحلات، وشركة معارض الرياض، وشركة سد السملقي للسياحة المحدودة، والأهرام للسفر والسياحة، وشركة الليالي العربية لتنظيم الرحلات، والفوخرية لتنظيم الرحلات السياحية، ووكالة السياحي، ورياض الحرمين لتنظيم الرحلات، وعمرتي لتنظيم الرحلات.

وتم تصميم جناح المملكة في المعرض بحيث يبرز هوية المملكة ومقوماتها السياحية باستخدام التقنيات المتطورة والتفاعلية للعروض والصور والأفلام، إلى جانب التعريف بالمواقع المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو، كما يضم قاعة لتنظيم اللقاءات مع المشاركين وكبار الشخصيات والإعلاميين والزوار والشركات الاستثمارية.

وأشاد المرشد بدور سفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقية التجارية والملحقية الثقافية في المملكة المتحدة في تسهيل تنظيم مشاركة المملكة في المعرض، إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة السعوديين المبتعثين في المملكة المتحدة والدول الأوروبية لنقل صورة واضحة عن حضارة وتاريخ والمملكة، والتواصل مع وكالات الإعلام العالمية لتغطية المشاركة. متوقعاً أن يحظى الجناح بإقبال كبير من الزوار قياساً على مشاركات المملكة السابقة.
 

 
.+