منشآت القطاع السياحي الخاص تنفذ مقابلات شخصية للمتقدمين على برنامج "وظيفتك وبعثتك"

  • Play Text to Speech


  
برعاية وإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني 
منشآت القطاع السياحي الخاص تنفذ مقابلات شخصية للمتقدمين على برنامج "وظيفتك وبعثتك"
 
في إطار جهودها في دعم القطاع السياحي بالكوادر الوطنية المؤهلة، انهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع منشآت القطاع السياحي الخاص، المقابلات الشخصية للمرشحين والمرشحات ضمن برنامج "وظيفتك وبعثتك".

وقال الدكتور حمد بن محمد السماعيل نائب رئيس الهيئة للاستثمار والتطوير السياحي أن الهيئة تولي جل الاهتمام في دعم الاستثمار في تأهيل الكوادر الوطنية، مشيداً بالشراكة مع وزارة التعليم من خلال برنامج "وظيفتك وبعثتك"، وأشار إلى أن ثلاث مناطق في المملكة هي جدة والدمام والرياض شهدت هذه اللقاءات بالترتيب، حيث بدأت مطلع الأسبوع الماضي واستمرت ستة أيام بمعدل يومين في كل مدينة.

ونوه السماعيل بالاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة لمجال تنمية الموارد البشرية السياحية باعتبارها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية، وقال أن توجيهات سموه دائماً ما تركز على أهمية رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار. وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل. موضحاً أن مبادرة إنشاء مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية "تكامل" جاءت لتأطر هذا الاهتمام والدعم بالموارد البشرية الوطنية السياحية من خلال ايجاد جهاز متخصص للعمل بمنهجية على توطين المهن في القطاعات السياحية. وقدم نائب الرئيس الشكر لسمو رئيس الهيئة على الدعم الكبير الذي تجده برامج مركز "تكامل" عامة، وبرامج التأهيل والتدريب والتوظيف للمواطنين في المجال السياحي خاصة.

من جانبه، أعرب الاستاذ ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز تكامل عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة التعليم لدعم ما يعانيه القطاع السياحي من نقص في الكوادر الوطنية القيادية والإشرافية على مجالات عمل القطاع وقال أن الوزارة وبعد استكمال التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم زودت الهيئة بـ (334) مرشحاً ومرشحة للبرنامج؛ تم حضور ومقابلة (228) مرشحاً ومرشحة منهم، و تم القبول المبدئي لـ  (210) مرشحين في هذه المرحلة. وفق الوظائف التي قدمها القطاع السياحي الخاص الذي نعتبره الشريك الاستراتيجي لإنجاح البرنامج.

وأضاف النشمي أن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة والوزارة منحت الهيئة (1000) مقعد لدراسة التخصصات السياحية موزعة على خمس سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير. وحث مدير عام تكامل المرشحين و المرشحات على متابعة النتائج عبر موقع وزارة التعليم  "بوابة سفير" و الذي ستعلن عنها وزارة التعليم في وقت لاحق. 

 
.+