أمير القصيم يُهنّئ رئيس هيئة السياحة بتسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي

  • Play Text to Speech


تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بمناسبة تسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونيسكو. 

وقال سمو أمير منطقة القصيم في برقيته: "سرّنا خبر تسجيل موقع واحة الأحساء في المنطقة الشرقية ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونيسكو والذي تم خلال اجتماع لجنة التراث العالمي الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة، ونبارك لكم هذا الإنجاز ضمن انجازات الوطن والذي نفتخر بها كونها تخص التراث الوطني في المملكة".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز قد أعلن عن تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث الإنساني العالمي، وذلك خلال اجتماع لجنة التراث العالمي الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة الجمعة 15 شوال 1439 هـ الموافق 29 يونيو 2018م.

وتعتبر واحة الأحساء، خامس موقع سعودي يتم ضمّه للقائمة بعد موقع مدائن صالح في عام 2008م، وحي الطريف بالدرعية التاريخية عام 2010م، وجدة التاريخية عام 2014م، ومواقع الرسوم الصخرية في موقعي جبة والشويمس بمنطقة حائل في 2015م.

 
​​​
.+