الهيئة تشارك في أسبوع "جايتكس" للتقنية 2018 وتطلق تقنيات وحلول مبتكرة

  • Play Text to Speech


 
استمراراً في جهودها لتعزيز موقع السعودية على خريطة التقنية العالمية
الهيئة  تشارك في أسبوع "جايتكس" للتقنية 2018 وتطلق تقنيات وحلول مبتكرة
 
تشارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، في فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض ومؤتمر "جايتكس" التقني 2018 الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي بالإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2018م.

وتطلق الهيئة خلال مشاركتها في أسبوع جايتكس التقني خمسة حلول حديثة و مبتكرة تعتمد على اكثر التقنيات رواجا على مستوى العالم مما يعزز المكانة البارزة للمملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة والكبرى في العالم عبر هذا القطاع.

وأكد الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ نائب رئيس الهيئة لقطاع المساندة أنه في ظل الطفرة التي تشهدها السعودية في تقنية المعلومات والتحول الرقمي, حرصت الهيئة على المشاركة في المعرض المتخصص لاستعراض مشاريعها وابتكاراتها التقنية العالي المستوى.

وأشار آل الشيخ أن هذه المشاركة هي الأولى للهيئة في أسبوع "جايتكس" التقني، والذي يعتبر من أهم المحافل المتخصصة والرائدة في منطقة الشرق الأوسط في هذا القطاع  وواحداً من أهم الفعاليات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم.

وأضاف آل الشيخ أن المشاركة في المعرض ستساهم في تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن القطاع التقني في المملكة من خلال التعريف بمنجزات الهيئة والتقنيات الخاصة بها و التي حصدت  العديد من الجوائز المحلية على مدى سنوات عديدة.

وتماشياً مع حرص الهيئة على التوسع في شراكاتها و تبني أحدث التقنيات لتعزيز مكانة المملكة في القطاع التقني، بين آل الشيخ أن الهيئة ستعقد عدداً من الاتفاقيات وتتوصل إلى تفاهمات من أجل تبادل الخبرات مع الشركات المتخصصة ورواد التقنية، مما يساعد في الوصول إلى الأسواق الدولية للاستفادة من الأنظمة والمشاريع الكبرى بما يخدم أعمال الهيئة التقنية.

وأكد أن الهيئة ستجري بعض المقابلات مع مدراء كبرى شركات التقنية والرؤساء التنفيذيين لبحث فرص ومجالات التعاون والاستفادة من تجاربهم، بالإضافة إلى حضور مسؤولي الهيئة للاجتماعات والمحاضرات التقنية التي سيتم عقدها خلال المعرض.

ويعرض جناح الهيئة في أسبوع "جايتكس" للتقنية الجوائز التي حصلت عليها في المجال التقني والبوابات الالكترونية الخاصة بها وأحدث التقنيات المستخدمة في مشاريع الهيئة.

كما تعرض الهيئة الأنظمة والتطبيقات المؤسسية وبرامجها التقنية للخدمات السياحية، و تطبيقاتها للبلوك تشين وتقنية الواقع المختلط، والريادة الإلكترونية، بالاضافة إلى خريطة مواقع التراث العالمي في المملكة، والبوابة الالكترونية للإيواء والأنشطة السياحية، والعروض المتحفية، ومكتبة الصور والأفلام السعودية، والبوابة الالكترونية لمركز ماس، والبوابة الالكترونية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

و يعكس الجناح جهود وتوجهات الهيئة لتسخير  أحدث التقنيات وأكثرها رواجاً  للترويج للسياحة و التراث الوطني، حيث أن الهيئة و منذ نشأتها عملت على استخدام تقنية المعلومات واستثمارها في المجال السياحي ايماناً منها بأهمية هذه التقنيات في دعم هذا القطاع الحيوي وقيمته الاجتماعية و الثقافية والسياسية والاقتصادية.

 
 ​
.+