الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تدشين المرحلة الرابعة من برنامج (ابتسم)

  • Play Text to Speech


الأمير فيصل بن مشعل يدشّن المرحلة الرابعة لبرنامج ابتسم

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم حفل انطلاق المرحلة الرابعة، لمشروع التربية السياحية المدرسية ( ابتسم ) الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم،في برج مياه مدينة بريدة وذلك الأحد 17 ربيع الأول 1432هـ.
وكان في استقبال سموه مدير عام التربية والتعليم الدكتور عبدالله الركيان ومدير شرطة منطقة القصيم العميد عبدالله الزهراني وأمين أمانة منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان والدكتور جاسر الحربش رئيس جهاز السياحة بالقصيم وعدد من رجال التربية والتعليم بمنطقة القصيم .
وفور وصول سموه مقر الحفل بدئ بآيات من الذكر الحكيم ثم قدّمت إدارة تعليم القصيم أحد الطلاب المستفيدين من برنامج السياحة المدرسية ( ابتسم ) لدى سموه حيث تحدث الطالب سليمان بن محمد التويجري عن تجاربه مع البرنامج ومدى استفادته خلال المرحلة السابقة .
بعد ذلك دشّن سموه البرنامج عبر ضغطه على أحد الشاشات معلناً انطلاقة البرنامج، عقب ذلك استمع إلى برنامج يستعرض المراحل السابقة ومخرجات البرنامج وطرق تنفيذه بالمدارس.
ثم اطلع سموه على أول برنامج في المرحلة الرابعة قدّمه أحد المدربين مع مجموعة من الطلبة ، إعلاناً لبداية المرحلة الرابعة .
وقال الدكتور الركيان أنه تم تنفيذ أكثر من 330 دورة تدرب فيها أكثر من 10 آلاف طالب وهذا العام في المرحلة الرابعة سيتم تنفيذ 185 دورة بمعنى أنه تم تنفيذ 516 دورة وسيستهدف فيها أكثر من 15500 طالب ، وقدّم شكره لجهاز السياحة على دعمهم المتواصل وكان تواصلهم إيجابياً .
من جانبه أكد الدكتور الحربش أن هذا البرنامج طموح حيث يهدف إلى تفعيل ثقافة السياحة في قطاع الشباب وهم المستهدفين في مدارس المنطقة.
وقد تحدث سمو الأمير فيصل بن مشعل في ختام الحفل عن إعجابه بتنظيم البرنامج وسعادته برؤية أحد النماذج من الطلاب عندما تحدث أمام سموه مباشرة ومشاهدته البرنامج الأول لمجموعة من الطلاب أثناء تدريبهم. 

.+