(السياحة والآثار) تواصل جهودها لخدمة السياحة المحلية في الصيف

  • Play Text to Speech


​تواصل الهيئة العامة للسياحة والآثار جهودها خلال هذا الصيف لدعم الأنشطة السياحية وتطوير أداء قطاعات الإيواء والآثار والمتاحف والسفر والسياحة وهي القطاعات التي انضمت حديثا للهيئة.
وفي إطار جهودها للترويج للسياحة التي تستهدف في المقام الأول السائح المحلي, تواصل الهيئة حملتها التسويقية لصيف العام الحالي والتي أطلقتها قبل بدء الإجازة وترمي إلى "زيادة الوعي بجاذبية الخيارات السياحية التي توفرها السعودية كوجهة سياحية لقضاء إجازة الصيف، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية في ذهن السائح المحلي وتقليل عدد الرحلات المغادرة إلى وجهات منافسة، فضلاً عن تحفيز مواطنين دول الخليج لزيارة المملكة ومناطقها خلال هذه الفترة، وتعزيز التقرب الأسري والاجتماعي بين إفراد الفئات المستهدفة لقضاء إجازة الصيف.  
وقد أطلقت الحملة قبل حوالي شهر من الإجازة الصيفية  تحت شعار " صيف السعودية أمتع مما تتوقع". وذلك ليتمكن المواطنون من الترتيب لرحلاتهم إلى الوجهات السياحية المحلية قبل انشغال العائلات بموسم الاختبارات.
وتقوم الهيئة بهذه الحملة التسويقية إلى جانب ما تقدمه من حملات توعوية و اعلامية تهدف إلى دعم السياحة الداخلية والترويج لها والتعريف بأنشطتها وإبراز مميزاتها, بالإضافة إلى ما تقدمه مراكزها وبرامجها المعلوماتية المتمثلة في مراكز المعلومات التي تقدم الخدمات المعلوماتية من قبل موظفين مدربين لتقديم الخدمات المعلوماتية أو بالمعلومات المتوفرة في الشاشات و قواعد المعلومات الإلكترونية المتاحة للجمهور أو من خلال المطبوعات التي وزع منها حتى الآن ما يفوق 8 ملايين مطوية تعريفية، كما خصصت الهيئة مركزا للاتصال السياحي يقدم الخدمات على المتصلين على رقمه المجاني بإعطائهم العروض الخاصة و التخفيضات و استعراض الفعاليات و البرامج لهم، حيث يقدم المركز حالياً أكثر من 1100 عرض خاص موزعة على مناطق المملكة المختلفة، إلى جانب روزنامة الفعاليات السياحية التي ترصد الفعاليات والأنشطة السياحية في المملكة على الرابط http://event.sct.gov.sa/View.html  بالاضافة الى الأنشطة المتوفرة على موقع الهيئة الإلكتروني لتساعد المواطنين على التعرف على الأنشطة والخدمات والمنشآت والمرافق السياحية.
وفي الإطار ذاته دعت الهيئة منشآت القطاع الخاص المشاركة  في موسم الصيف بالعروض السياحية الموجهة والمبادرة بتسجيلها لدى مركز الاتصال السياحي 800750000، كما تقدم الهيئة للسياحة الداخلية خلال الصيف دعما إعلاميا. من خلال تزويد وسائل الاعلام والتعاون معها في نشر وعرض وإذاعة عدد من التقارير المتعلقة بالترويج للمواقع السياحية وتغطية المهرجانات والفعاليات والأنشطة السياحة وتناول القضايا السياحية المختلفة.
وفيما يتعلق بالتغطية الاعلامية للمهرجانات السياحية فقد قامت الهيئة بدعم المراكز الإعلامية لعدد من المهرجانات بمحررين يساهمون في تغطية وإبراز أنشطة هذه المهرجانات, بالإضافة إلى إعداد تقارير أسبوعية عن المهرجانات يتم إرسالها إلى وسائل الإعلام.
 وضمن جهودها الإعلامية أعدت الإدارة عددا من التقارير الصحفية للمواقع السياحية في المملكة يتم تزويد الصحف بها، وفي المجال الإذاعي وتنفيذا لتوجيهات سمو رئيس الهيئة  لتفعيل اتفاق التعاون مع وزارة الثقافة والإعلام, فإن الهيئة تتعاون مع إذاعة الرياض في إعداد وبث البرنامج اليومي" سواح" والذي يقوم بالتعريف بمناطق المملكة السياحية وكنوزها الحضارية وإبراز جهود الهيئة في التنمية السياحية, والتوعية بالثقافة السياحية والمحافظة علي الآثار،بالإضافة إلى التعاون مع عدد البرامج الإذاعية في توفير عدد من اللقاءات والتقارير والفقرات عن السياحة في المملكة.
كما أنتجت الهيئة عددا من الحلقات في البرنامج التلفزيوني (سياحة سعودية) والتي يتم من خلالها الترويج لأبرز المواقع السياحية في المملكة.
وقامت الهيئة بإصدار عدد من المطبوعات المتنوعة والمختلفة في رسائلها ومنها, مجلة ترحال التي تقدم عرضا لمواقع الجذب السياحي في المملكة ومجلة سعودي فويجر باللغة الانجليزية , ونشرة سياحة وآثار سعودية, بالإضافة إلى الكتيبات التعريفية بالمناطق والأدلة السياحية.
.+