المتحف الوطني ينفذ برنامج تدريبي للطالبات عن "توحيد المملكة"

  • Play Text to Speech



يعمل المتحف الوطني بالتعاون مع مدارس نجد الأهلية على تنفيذ برنامج تدريبي للطالبات خلال يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، يتلقين خلاله دروس حول تاريخ المملكة وذلك ضمن برنامج التربية المتحفية. وقالت مشرفة الاجتماعيات بمدارس نجد المعلمة إلهام بدوي أن هذا البرنامج يساهم في تفعيل دور المتحف بشكل يخدم طالب العلم والعملية التعليمية، كما أعربت عن شكرها لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله آل سعود رئيسة الهيئة الاستشارية بالمتحف الوطني على مبادرتها باقتراح برنامج التربية المتحفية.

و أبدت عدد من الطالبات سرورهن بزيارة المتحف ومشاهدة فيلم فتح الرياض على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله. وترى الطالبة لمى البليهد أن "إقامة الدرس داخل المتحف يساهم في تثبيت المعلومة حيث يتم إلقاء الدرس بعيداً عن الروتين والجمود". وقالت زميلتها نوف الدهام بأنها ستدعو عائلتها لزيارة المتحف والاستمتاع بالتجول في  قاعاته الثرية بالمقتنيات الأثرية.

وعبرت جود الراشد عن استمتاعها وزميلاتها بزيارة المتحف والتعرف على قصة  توحيد المملكة، أما الطالبة سارة البكر فقد وجهت شكرها لإدارة المتحف الوطني التي هيأت لهن الفرصة للتعرف على تاريخ الجزيرة العربية، ودعت الطالبات نورة الريس وهديل أبو حميد طرفة المرشد إلى زيارة المتحف الذي يتميز بعروضه الممتعة للمعلومات عبر الأفلام والقطع الأثرية والتراثية.

وأشارت المعلمة الهام بدوي بأن البرنامج يبدأ بجولة في القاعة المناسبة للدرس ثم تتجه الطالبات لقاعة الاكتشافات للاستماع لشرح المعلمة. وقدمت بدوي والطالبات شكرهن الجزيل لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله آل سعود لما لها من دور فاعل في تنفيذ هذا البرنامج الذي يدعم مسيرة العلم والتعليم.  
.+