برنامج (لا تترك أثر) يشارك في معرض صيف أرامكو السعودية

  • Play Text to Speech


يشارك برنامج التوعية السياحية البيئية (لا تترك أثر) التابع للهيئة العامة للسياحة الآثار في فعاليات صيف ارامكو بمدينة الرياض بجناح في المعرض المصاحب للمهرجان.
 
 ويسعى البرنامج من خلال هذه المشاركة إلى تعريف الزوار بطرق الاستمتاع بالرحلات والتخييم والزيارة والسياحة في المناطق الطبيعية مع المحافظة عليها من الإضرار التي قد تنتج عن تلك الأنشطة، حيث يتم من خلال جناح البرنامج تقديم نبذه عن مبادئ البرنامج والسلوكيات الإيجابية للمحافظة على البيئة وتوزيع المطبوعات عن البرنامج.
 
 وقد أبدى الزوار رغبتهم واهتمامهم بتعلم مبادئ برنامج "لا تترك أثر" وتطبيقها في رحلاتهم للمناطق الطبيعية كجزء من مسؤوليتهم نحو المحافظة على البيئات الطبيعية في المملكة لتبقى مقصدا دائما وجميلا وممتعا للمواطنين في مختلف أوقات العام.
 
يشار إلى أن برنامج (لا تترك أثر) يهدف إلى تنمية الرحلات السياحية المسئولة للمواقع الطبيعية في المملكة،  ويستخدم وسائل مختلفة لتطبيق وتوصيل مبادئه وذلك من خلال الرحلات التدريبية والمشاركات وورش العمل والفعاليات والمشاركة في الندوات والمحاضرات ومواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية المختلفة حيث تمكن البرنامج من إشراك أكثر من  20 ألف شخص في أنشطته عام 2010 م، إضافة إلى إيصال مطبوعاته ورسائله إلى اكثر من مليون شخص.
 
ويساهم في نشر مبادئ البرنامج قادة البرنامج الذين تم تأهيلهم وتدريبيهم ويتولون بشكل تطوعي تنفيذ أنشطة البرنامج في مناطق المملكة.
 
.+