(السياحة والآثار)تكرم جهات حكومية أسهمت في دعم السياحة الوطنية

  • Play Text to Speech


كرمت الهيئة العامة للسياحة والآثار في لقائها السنوي الذي عقدته الأحد 03-01-2010م عدداً من الجهات الحكومية التي أسهمت في دعم السياحة الوطنية ومشاريع وبرامج التنمية السياحية ومشاريع التراث العمراني الآثار في مناطق المملكة.
وقام بتسليم دروع التكريم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية (ضيف اللقاء السنوي للهيئة) وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة،وتعد هذه الجهات الحكومية المكرمة من الجهات التي تميزت في شراكتها مع الهيئة .
فقد كرمت الهيئة وزارة الداخلية وذلك لمساهمتها في إعداد خطة إدارة المخاطر السياحية والمساهمة في تحديث وتطبيق آلية تبادل المعلومات بين الطرفين وتعاونها البناء مع أمانات المناطق فيما يتعلق بالأنشطة والفعاليات السياحية بالإضافة إلى المشاركة في برامج استطلاع التجارب العالمية في مجال العالمية في مجال الأمن والسلامةالسياحية .
كما تم تكريم وزارة الشؤون البلدية والقروية لعملها الجاد في المشاريع السياحية سواء في مشاريع التراث العمراني التي تتعاون فيها الوزارة مع الهيئة أو التعاون في مشاريع الوجهات السياحية في الليث وينبع والقنفذة والهدا والشفا .
وتم تكريم الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها لتطويرها السياحة البيئية في المحميات الطبيعية ووزارة الحج لإنجازها آلية التنسيق بين العمرة والسياحة والعمل على تطوير آلية التنسيق الكترونياً ، كما شمل التكريم جامعة الملك سعود لجهودها في دعم التعليم والتدريب السياحي من خلال إنشاء كلية السياحة والأثار والمجلس الإستشاري لها وكرسي الأمير سلطان لتطوير الكوادر البشرية في السياحة والآثار.
وكرمت وزارة الثقافة والإعلام لتكاملها مع الهيئة في خدمة السياحة الوطنية اعلاميا،وتم تكريم البنك السعودي لتسليف والإدخار  لقيامه  بتمويل مشاريع استثمارية سياحية بتأييد من الهيئة.
وكرمت الهيئة مجلس الشورى لتعاونه معها في دراسة وتأييد القرارات المتعلقة بالسياحة والاثار والتراث العمراني.
وشمل التكريم أيضا وزارة التربية والتعليم "تعليم البنات " على تعاونه مع الهيئة في الإعداد لإطلاق برنامج التربية السياحية المدرسية"ابتسم" وتسهيل مشاركة أكثر من 545معملة و تهيئة البيئة التعليمية لتدريب 25ألف طالبة على البرنامج.
كما تم تكريم هيئة الخبراء لتعاونها في دراسة ومناقشة عدد من مذكرات التفاهم والاستراتيجيات والأنشطة الأخرى، وكرمت الهيئة أمانة منطقة الرياض وأمانة الأحساء لدورهما البارز في الفعاليات السياحية والتراثية وتميزهما في المشاريع السياحية ومشاريع التراث العمراني.
.+