5 آلاف طفل زاروا قصر شبرا التاريخي في عيد الفطر

  • Play Text to Speech


متحف قصر شبرا التاريخي بمحافظة الطائف

شهد متحف قصر شبرا التاريخي بمحافظة الطائف في الايام الماضية اقبالاً كبيراً من الأسر على احتفال عيد الأطفال التراثي في عامه الثاني، حيث تمكن أكثر من 5 آلاف طفل من مشاهدة فعاليات الاحتفالات ضمن جهود مجلس التنمية السياحية بمحافظة الطائف لمشاركة الاطفال فرحة العيد.
تضمنت الاحتفالات العديد من النشاطات الترفيهية والترويحية بطابع العيد القديم والأهازيج التراثية واقامة العاب شعبية للاطفال وبيع المأكولات الشعبية التي اشتهرت بها الطائف.
وتم استقبال الأسر والعائلات بموقع الاحتفالات في ساحة قصر شبرا وشاهد الزوار المراجيح القديمة مثل الصندوق الخشبي ، والمدّاد ، وأرجوحة السلاسل والميزان التي كانت تنتشر في الطائف الى قبل 4 عقود، كما استمتع الزوار بتناول المأكولات الشعبية مثل البليلة ، والترمس ، والفول النابت ، والماسية ، ومثلجات التوت والتي تم تقديمها بالطريقة التقليدية القديمة التي كانت سائدة في العقود الماضية.
واشتمل المهرجان على المسابقات القديمة للصغار في الاحياء والعاب الجنط ، وعربانة السلك ، والرن ، والليري ، والكبوش وغيرها من الألعاب القديمة التي كانت تمارس من قبل الصغار كوسيلة للترفيه.
واطلع الأطفال على بازار الحيوانات الأليفة وأجنحة المتحف المختلفة التي تمثل الحقب التاريخية المتعاقبة التي مر بها التاريخ الإنساني حيث يحتوي المتحف على الجناح السعودي ، وجناح القرآن والسنة ، والعديد من الأجنحة التي تضم أكثر من 4000 قطعة من المقتنيات الفريدة والتي تشمل التحف الأثرية والشواهد التاريخية ومقتنيات التراث الشعبي موزعة في صالات العرض .
وجاء فتح أبواب المتحف بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بفتح أبواب المتاحف الحكومية في مدن ومحافظات المملكة أمام الزوار طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك ، واليوم الوطني.

.+