(السياحة والآثار): 15675 اتصالا تلقاها مركز الاتصال السياحي خلال الشهر الماضي

  • Play Text to Speech


تلقى مركز الاتصال السياحي التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار خلال شهر يونيو الماضي  15675 اتصالا خلال شهر يونيو الماضي مقارنة بـ 6293 خلال شهر مايو، ليصل إجمالي المكالمات الواردة للمركز 54524 اتصالا خلال النصف الأول من العام الحالي.
 
وأشار التقرير إلى بلوغ متوسط عدد المكالمات اليومية 511 مكالمة، موضحاً احتلال الاستفسار عن العروض والفعاليات الصدارة فيما يخص اتصالات المهتمين خلال يونيو بـ 8428، تلاها الاستفسار عن الدليل بـ 4895 اتصالا ثم الشكاوى والمقترحات بـ 1364 وأخيرا الاستفسار عن منظمي الرحلات السياحية بـ 988 اتصالاً.
 
وفيما يخص العروض المدخلة، فبلغ عدد العروض والفعاليات المدخلة خلال الشهر 592 عرضا و50 فعالية، منها 410 عرضا للإيواء و90 للترفيه والاستجمام و30 للخدمات العامة و40 للمعارض والمؤتمرات و22 للتسوق، كاشفاً عن تصدر منطقة مكة للعروض المدخلة بـ 168 عرضا ثم الرياض بـ 104 ثم المنطقة الشرقية بـ 63.
وأشاد التقرير بتعاون العديد من المنشآت السياحية باختلاف نشاطها من الترفية والإيواء في تزويد المركز بالمعلومات.
 
يذكر أن مركز الاتصال السياحي هو إحدى مبادرات الهيئة للترويج للمهرجانات والفعاليات والبرامج والأنشطة السياحية التي يقيمها القطاعان الحكومي والخاص في مناطق ومحافظات المملكة كقناة معلوماتية شاملة لإرشاد السياح للمواقع والخدمات السياحية التي ينشدونها في مختلف مناطق المملكة، من خلال الإجابة على استفساراتهم هاتفياً، وبيان المعلومات والعروض التجارية المقدمة في هذه المناطق من قبل قطاع الإيواء ووكالات السفر والسياحة والمنتجعات السياحية ومدن الألعاب ومراكز التسوق والمعارض والمطاعم ومكاتب تأجير السيارات وغيرها. إضافة إلى استقبال الشكاوى والملاحظات والاقتراحات على الخدمات والفعاليات السياحية.
ويستقبل مركز الاتصال السياحي على مدار الساعة المكالمات مجانا على الهاتف رقم 8007550000
.+