الأمير سطان بن سلمان يزور جناح منطقة عسير في الجنادرية

  • Play Text to Speech


​قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء  بزيارة إلى قرية عسير التراثية المشاركة ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية.
وتجول سموه في أجنحة محافظات منطقة عسير المشاركة في القرية وأستمع إلى شرح مفصل من وكيل أمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم الحنيني ومحافظي محافظات بيشة ورجال ألمع ومحايل عسير وتنومة عن مشاركات المنطقة وما تعرضه من حرف ومقتنيات أثرية وفنون شعبية تعكس جوانب الحضارة في منطقة عسير، كما شاهد سموه عروضا عن مراكز النمو وجمعية البر بابها وركن الحرفيات وكذا الفضيات وانتهاء بركن التصوير الفوتوغرافي من موروثات تعبر عن عبق الماضي وأصالة الحاضر، إضافة إلى القصور التراثية والمتحف وأجنحة الحرفيين والعارضين.
ثم استقبل سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لدى زيارته جناح المنطقة, وحضر مع سموه وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثه لمشاريع تطوير جناح منطقة عسير بالجنادرية.
وأكد الأمير سلطان  بن سلمان في تصريح صحافي على دور المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية في حفظ التراث الوطني، داعيا سموه المسئولين والمواطنين لزيارة الجنادرية والإطلاع على مكونات هذا البلد العظيم، مؤكدا سموه في الوقت ذاته على أن جناح منطقة عسير وما يضمه من تاريخ وعمارة يجسد حضارة منطقة عسير.
وقال سموه أن الجنادرية تعكس صورة مهمة للتراث الوطني العظيم وتعكس صورة لتلاحم هذه المناطق المتنوعة بتراثها وألوانها تحت مظلة واحدة هي المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الجنادرية تمثل الحبل الرابط لتاريخنا العريق مع حاضرنا المزهر.
وأشار سموه إلى هذا المهرجان أصبح يستقطب العلماء والخبراء والسياسيين من داخل المملكة وخارجها، مثنيا على تنظيم الملتقى العالمي للفكر والثقافة، مؤكدا أن المملكة تعد مهوى أفئدة المسلمين وموئل للفكر والاقتصاد والسياسة والحضارة وهي العمود الفقري للعالم الإسلامي وأحد الأعمدة التي يرتكز عليها هذا العالم وتساهم في بناء الإنسانية.
 وأكد اعتزازه بالحرس الوطني الذي يقوم بدور واعد، مشيرا إلى أن الهيئة تعتز بهذا المهرجان ولدينا مؤسسة عظيمة هي الحرس الوطني يقوم بهذا الحمل الكبير ونحن ندعم هذا العمل الكبير ونساعد فيه ونؤمل له أن شاء الله الاستمرار.
.+