ملتقى السفر: توقيع اتفاقيتين لتسويق منتجات الأسر المنتجة

  • Play Text to Speech



بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وقعت الهيئة  أمس الثلاثاء على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2011 بمعارض الرياض اتفاقيتين مع الشركة السعودية للمتاجر الشاملة (كـارفـور)، والجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة، وشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية لتسويق منتجات الأسر المنتجة.
ووقع الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة، ومارك دوغارسي المدير الإقليمي  بالمنطقة الغربية والشرقية في الشركة السعودية للمتاجرة الشاملة (كارفـور)، وفوزية الطاسان مديرة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة (مركز سليسلة للحرف والفنون التراثية الحديثة) اتفاقية لمدة عام، ترشح الهيئة بموجبها عدد من الأسر المنتجة التي تم تدريبهم وتأهيلهم من خلال برامج (الهيئـة)، للمشاركة في عرض وبيع منتجاتهن ذات الجودة القابلة للتسويق في مركز  (كارفور)  الواقع في حي السليمانية بمدينة جدة.
وتعمل (سليسلة) على استلام منتجات الأسر المنتجة المرشحة للمشاركة وتوفير منتجاتها لـ(كارفور) بصفة مستمرة كل شهرين، والتعاون مع الجهات والجمعيات الأخرى في المنطقة لتسويق منتجاتها في (كارفور). وتؤمن (كارفور) موقعاً متميزاً داخل مركزها في السليمانية، فضلاً عن  تحويل مبلغ المبيعات بالكامل لـ(سليسلة) لتتولى توزيعها على كل أسرة كل حسب مبيعاته.
كما وقع الدكتور  عبدالله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" وماجد الحكـير الرئيس التنفيذي في شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية اتفاقية أخرى لتسويق منتجات الأسر المنتجة. وتقيم الحكير بموجب الاتفاقية في منشآت الشركة بالرياض و تبوك والقصيم عرض شهري (بــازار)  لحرفيات ترشحهن الهيئة، وتخصيص نقاط بيع لهن بدون رسوم في منشآت الحكير. وتعمل الهيئة على توفير أكشاك رئيسية مجانية للمرشحات داخل مدن الحكير لاند الترفيهية لمزاولة نشاطهن التجاري.
.+