اختتام فعاليات مهرجان الربيع الصحراوي في نجران

  • Play Text to Speech


المهرجان اشتمل على مسرح للطفل والأسرة
اختتم مؤخرا مهرجان الربيع الصحراوي بمنطقة نجران بإشراف إمارة منطقة نجران ودعم رئيسي من الهيئة العامة للسياحة والآثار والعديد من الجهات الحكومية المشاركة بحصن نجران الترفيهي، وكان قد شهد حضورا كثيفا من الزائرين من مختلف مدن المملكة ودول الخليج العربي طيلة أيام المهرجان، اشتمل المهرجان على مسرح للطفل والأسرة وقدم 12 مسرحية هادفة للكبار والصغار من أهمها (فصحى بالعامية، جولة في المصارعة الحرة، الوجه القبيح والوجه الحسن، الشيخ نانو) قدمتها فرقة ok المسرحية بالتعاون مع وردة الصحراء العربية بالإضافة إلى العديد من المسابقات والألعاب الحركية وتحديات المسنين والشباب والأطفال.
 كما اشتمل المهرجان على معرض للتصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية والخيمة الشعبية التي تميزت في فعالياتها حيث قدمت مجموعة من الأمسيات الشعرية الرجالية والنسائية ومسابقة شاعر الصحراء للأطفال التي تعد الأولى في مهرجانات نجران وحصل على جائزتها الشاعر حسن آل ذيبان، فيما أقيمت مسابقة التزلج على الرمال وحقق جائزتها صالح اليامي.. وكان قد أقيم بالمهرجان مزاد علني للحرفيين تعرف من خلاله الجمهور على الأدوات الحرفية القديمة وطريقة استخدامها.
 وكان مهرجان الربيع الصحراوي بمنطقة نجران تميز هذا العام بتعدد فعالياته وبرامجه التي تنوعت للصغار والشباب والكبار والنساء مما زاد عدد الحضور طيلة أيام المهرجان.
.+