عاملون يتوقعون أن تنافس برامج الرحلات السياحية الداخلية الحزم الخارجية

  • Play Text to Speech


 المراكز التجارية تستعد للموسم السياحي بالطائف قبل انطلاق المهرجان السنوي
أكد عاملون في قطاع السفر والسياحة، أن المؤشرات الأولية للحزم وبرامج الرحلات السياحية الداخلية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا بالتعاون مع شركائها في شركات تنظيم الرحلات السياحية ستنافس الحزم السياحية الخارجية، مشيرين إلى أن البرنامج سيشهد خلال السنوات القليلة المقبلة إقبالا كبيرا في حال تكثيف العروض وتقديم التسهيلات للعملاء، معتبرين أن الأسعار التي يقدموها للعملاء زهيدة جدا، بالمقارنة إلى أعداد الأيام وأسعار الفنادق والنقل.
وفي هذا السياق، قال صلاح الدين ياسين المدير التنفيذي للسياحة الواردة والعمرة والسياحة الداخلية المكلف في شركة مجموعة الطيار للسفر والسياحة، إن المؤشرات الأولية للحزم وبرامج الرحلات الداخلية لمختلف مناطق ومدن المملكة التي تتمتع بجذب سياحي إيجابية جدا، مشيرا إلى أن حركة الإقبال من قبل السياح السعوديين على البرامج تتزايد يوما بعد آخر، كما أن حجم الاستفسارات ارتفع في الفترة الأخيرة مقارنة بالأيام الأولى لانطلاق البرنامج.
واعتبر ياسين أن برامج الرحلات الداخلية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجموعة الطيار للسفر والسياحة جدا مناسبة، والملاحظ من خلال المرئيات المبدئية إقبال متزايد من السياح، والتوقعات تشير إلى زيادة نسبة الإقبال على هذه البرامج في أوقات لاحقه.
وأشار إلى أن البرامج والحزم السياحية راعت جوانب كثيرة ومتنوعة، حيث أتاحت خيارات مفتوحة للعملاء تتعلق بالنقل سواء الجوي أو البري والإيواء وأخرى من الخدمات، كما أنها أتاحت ووفرت كل ما يرغب فيه العميل السائح، معتبرا أن أسعار برامج الرحلات السياحية الداخلية مناسبة.
وتوقع المدير التنفيذي للسياحة الواردة والعمرة في مجموعة الطيار، أن ينافس برنامج الرحلات الداخلية بقية البرامج والحزم الخاصة بالرحلات الدولية الخارجية بشكل قوي مستقبلا، إذا روعي فيه جانب أسعار مراكز الإيواء السياحي من حيث خفض التكاليف، مبينا أن هناك عائلات أعداد أسرها كبيرة تعاملت مع البرامج والحزم واستفادة من جودة الخدمات التي تقدم بشكل منظم ومنسق.
من جانبه، أوضح فهد السلامة مدير خدمات العطلات والسياحة في شركة فرسان للسفر والسياحة، أن مستوى إقبال السائح المحلي على البرامج والحزم السياحية الداخلية مرتفع، مشيرا إلى أن المؤشرات الأولية تعطي دلالات واضحة عن المستقبل الواعد لهذه البرامج السياحية الداخلية.
وأشار السلامة إلى أن العروض المقدمة مغرية ومنافسة في الوقت ذاته، وقال:" هناك عروض إقامة متنوعة ومختلفة تلبي جميع شرائح المجتمع، وبمدة تصل إلى سبعة أيام وبأسعار جدا زهيدة، في جميع مناطق المملكة"، وأضاف": نحرص على توفير جميع سبل الراحة للعملاء من خلال مرافق الإيواء السياحي الراقية (فنادق ووحدات سكنية مفروشة).
دعا مدير خدمات العطلات والسياحة في شركة فرسان، إلى ضرورة تضافر الجهود بغية إدخال عروض مغرية سياحية جديدة تختلف عن النقل والإيواء، بحيث تكون خاصة بالأطفال أو الأسرة، بهدف جذب أكبر قدر ممكن من العملاء لبرامج الرحلات السياحية الداخلية.
وتوقع السلامة أن تحظى الحزم السياحية الداخلية خلال الأربع سنوات المقبلة، بإقبال كبير من قبل السائح المحلي، وتابع:" الحملة الإعلانية كان لها الأثر البالغ في إقبال السياح على البرامج"، موجها شكره للهيئة على التعاون الكبير بينهما، متطلعا إلى التوسع في مجال تطوير هذه البرامج مستقبلا.
يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أطلقت بالتعاون مع شركائها في شركات تنظيم الرحلات السياحية، حزمة من البرامج والرحلات السياحية الداخلية للمناطق والمدن السعودية التي تتمتع بجذب سياحي بأسعار معتدلة، وذلك بغية تمكين السائح المحلي من الحصول على ما يتطلعون إليه من عروض سياحية مختلفة ومتنوعة بشكل سهل ومريح. وقدمت الهيئة بالتعاون مع شركائها خلال الأسبوعين الأولين منذ انطلاق البرنامج في 29/7/2010م، أكثر من 367 حزمة سياحية تم بيعها لكافة المواطنين والمقيمين. في حين بلغت الاستفسارات الواردة من قبل السياح لهذه البرامج والحزم السياحية 1119 استفسار. وتهدف الهيئة من خلال هذا التنظيم إلى السعي بشكل كبير إلى توفير جملة من الخدمات الخاصة التي يحتاجها السائح المحلي من الإيواء والنقل (تذاكر السفر) والإعاشة، بشكل سهل ومتاح وأوفر من حيث التكلفة والجهد.وتعمل سبع شركات منظمي رحلات سياحية مشاركين في إعداد برامج الرحلات السياحية وهي مجموعة الطيار للسفر والسياحة، وشركة فرسان للسفر والسياحة، والشتيوي للسفر والسياحة، والصرح للسفر والسياحة، والشموخ العربية للسفر والسياحة، وجولة لتنظيم الرحلات، ووقت رحلتي لتنظيم الرحلات، على تنظيم الرحلات السياحية بما يخدم تطلعات السائح المواطن والمقيم وفقا لأعلى معايير الجودة والخدمات المتميزة.
.+