الامير سلطان بن سلمان يزور اجنحة الضيافة السياحية

  • Play Text to Speech


 
قام  صاحب السمو الملكي الامير  سلطان بن سلمان  رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار بزيارة لأجنحة عدد من كليات السياحة والفندقة  اثناء جولته في المعرض المصاحب لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2011 المقام حاليا في مركز الرياض الدولي للمعارض, حيث زار جناح   كلية السياحة والفندقة  بالمدينة المنورة وجناح معهد الحكير للفندقة و اطلع سموه و استمع  لاعمال بعض المتدربين في  قسم  الفندقة  وقسم السياحة وقسم  الضيافة  وكذلك انتاج الطعام . وقام بالتقط الصور التذكارية معم, وأثنى على توجههم في التخصص في هذا القطاع.
 و تشارك عدد من الكليات والمعاهد السياحية بملتقى السفر والاستثمار السياحي  واوضح  عميد كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله التمام: إن ملتقى السفر أتاح الفرصة للمتدربين على إبراز تخصصاتهم العلمية والالتقاء بكبار المسؤولين عن صناعة السياحة والضيافة في المملكة والاستفادة من العروض الوظيفية للعمل لديهم، مشيرًا إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي فرصة سانحة لكليات السياحة والفندقة لعرض مخرجاتها من الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للعمل في القطاع الفندقي والسياحي. حيث يلتقي أرباب العمل مع الشباب المؤهلين، وتكون الفرصة مواتيه للتعاقد معهم وتوظيفهم. من جانبه اشار عدد من الطلاب المتدربين المشاركين في الملتقى إلى أن حضورهم لمعرفة الجديد في عالم السفر والاستثمار والبحث عن فرصة بالالتحاق بأقسام جديدة تساعد على إيجاد الفرص الوظيفية في البداية يقول حمزة النعمان  طالب بكلية السياحة بالمدينة المنورة: إن ملتقى السفر فرصة للتعارف مع اصحاب الفنادق والاستثمارات في المجالات السياحية كما انه همزة وصل مع الكليات السياحية والمعاهد.
من جهته تمنى نايف الحازمي  “ متدرب بكلية السياحة بالمدينة المنورة” ان يكون هناك فرصة وظيفية في ملتقى هذا العام كما حدث في الملتقى الماضي حي تم مناقشة امور تتعلق بالتوظيف وكذلك تأمين الوظائف السياحية للمتخرجين من الكليات السياحية.
اما فواز التميمي  فيقول: إننا نجد المتعة في العمل السياحي أين كان، وهو ما يتفق مع ما يقوله احمد السنوسي  ، مشيرا  إلى أنهم جميعا تلقوا عددًا من العروض للعمل في قطاعات الإيواء بالمملكة وذلك عبر مشاركتهم في جناح كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة ضمن مجموعة من طلاب الكلية.
 
.+