(السياحة والآثار) تطلق برنامج تدريبي للبناء بالطين في نجران

  • Play Text to Speech


 
استمراراً لما تقدمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مجال التدريب والتأهيل يقيم المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحة "تكامل" الاثنين 16ربيع الآخر 1432هـ في قصر أبا السعود التاريخي بمنطقة نجران برنامجاً تدريبياً لتدريب وتـأهيل (14) مواطناً من أهالي المنطقة على حرفة (البناء بالطين ).
وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام مشروع تكامل أن البرنامج يندرج تحت برامج الاستثمار في الموارد البشرية ودعم الصناعات الحرفية والتي يعمل عليها المشروع ويستهدف تدريب مجموعة من أهالي نجران على حرفة البناء بالطين في قصر آبا السعود التاريخي، ليصبحوا من أوائل الشباب الذين يتم تدريبهم في المنطقة على هذه الحرفة إضافة إلى هدف الحفاظ على تلك الحرف من الاندثار.
وأشار الدكتور الوشيل إلى أن البرنامج سينفذ بالتعاون مع جهاز السياحة في منطقة نجران ، مضيفاً أن مدة البرنامج ثلاثة أسابيع تتضمن تدريباً نظرياً وعملياً مكثفين.
وأكد الدكتور الوشيل على حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة على أن تركز برامج الهيئة ومبادراتها على خدمة المواطن في جميع المجالات ومنها مجال التدريب والتأهيل لخدمة خطة التنمية السياحية الشاملة. مشيداً بالتعاون الكبير الذي وجده المشروع من جميع الشركاء المساهمين مع الهيئة في هذا البرنامج مما يعكس نجاح توجه الهيئة ومنذ البداية نحو تفعيل مبدأ الشراكة لتحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها.
وألمح مدير عام مشروع تكامل إلى أن المشروع سيسعى مع شركائه وعقب انتهاء البرنامج لتأمين حاضنة أعمال بالشراكة مع القطاع الخاص أو مجالات عمل للمشاركين في برامج تأهيل الحرفيين والحرفيات لتفعيل وممارسة ما تدربوا عليه، وتأمين تسويق منتجاتهم بما يعود عليهم وعلى أسرهم بالنفع وليتحقق الهدف الاجتماعي المنشود من تطوير مهارات هؤلاء الحرفيين.
 
.+