(السياحة والآثار)تشكل لجنة لاستقبال أبحاث المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني

  • Play Text to Speech


شكلت الهيئة العامة للسياحة والآثار، لجنة علمية لمراسلة المختصين والباحثين واستقبال ملخصات الأبحاث وتحكيمها، وذلك بهدف تقديمها وعرضها خلال المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية، والذي سيقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الفترة من 4-9/5/1431هـ الموافق (18-23/4/2010م)في قاعة الملك فيصل في فندق الانتركونتيننتال في الرياض.
ويترأس اللجنة الدكتور عبد العزيز سعد المقرن عميد كلية العمارة والتخطيط، وتضم في عضويتها أعضاء من جامعة الملك سعود وبمساهمة فاعلة من مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية باسطنبول (آرسيكا)التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، كما تضم اللجنة أعضاء من كبار المختصين العالميين في مجال التراث العمراني.
وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور فيصل بن عبد العزيز المبارك المدير التنفيذي للمؤتمر، أنه تم مراسلة ما يزيد عن ألف مستهدف من بين أفراد ووزراء دول وجهات عالمية رائدة في مجال التراث العمراني في القطاعين العام والخاص والمنظمات العالمية المتخصصة وكبار مسئولي الشركات الاستثمارية العالمية ذات العلاقة. 
وحددت الهيئة آخر موعد لتسليم البحوث والتقارير كاملة يوم الأربعاء 12 صفر 1431هـ، في حين موعد إعادة البحث للباحثين مع ملاحظات التحكيم في يوم السبت 13 ربيع الأول 1431هـ، و آخر موعد لتسليم البحث بصورته النهائية يوم الأربعاء 1 ربيع الثاني 1431هـ، فيما سيتم إشعار الباحث بالقبول النهائي يوم الأحد 12 ربيع الثاني 1431هـ. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر على الرابط: http://www.islamicurbanheritage.org.sa/
.+