الجساس يحث على توعية النشء بأهمية السياحة الداخلية

  • Play Text to Speech


 ألقى عبد الرحمن بن عيسى الجساس المدير التنفيذي لجهاز السياحة في منطقة الرياض الجمعة الماضية، محاضرة توعوية عن السياحة في المملكة أمام عدد من طلاب مدارس القوات المسلحة في منطقة مكة المكرمة يزورون الرياض ضمن برنامج ''اكتشف وطنك .. وتمتع بمملكتك''، وذلك في فندق (توليب إن العليا) في الرياض بالتنسيق مع شركة مزايا العالمية.
وتناول الجساس خلال محاضرته الثرية، كثيرا من الجوانب المهمة التي تهدف صناعة السياحة كصناعة اقتصادية تهتم بتوزيع مصادر الدخل الوطني وخلال الوظائف، كما تضمنت المحاضرة تعريف الطلاب بأطياف الوطن المختلفة وعراقة ماضيهم وأصالة حاضرهم من خلال سرد واف ربط بشكل سلس للمقارنة بين عراقة الآباء والأجداد والقفزات التنموية والسياحية الهائلة التي تعيشها المملكة اليوم في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز النماء والنهضة والتطور في شتى الميادين.
وتطرق المدير التنفيذي لجهاز السياحة في منطقة الرياض إلى توعية النشء بأهمية السياحة الداخلية وسبل تنشيطها لما تحتويه الرياض من أماكن سياحية وأثرية زاخرة, إضافة إلى أنماط السياحة المتنوعة كالسياحة الأعمال والسياحة الثقافية وسياحة التسوق والفعاليات السياحية التي تنظم في المناسبات وعلى مدار العام، وفي نهاية المحاضرة أجاب الجساس عن أسئلة الطلاب التي تميزت بالتنوع والعمق.
من جهتهم، عبر طلاب المدارس عن بالغ سرورهم بالمعلومات الثرية التي حصلوا عليها خلال المحاضرة، مؤكدين أنهم خرجوا بفائدة كبيرة، مقدمين شكرهم إلى جهاز السياحة في منطقة الرياض ممثلا في مدير الجهاز عبد الرحمن بن عيسى الجساس وجميع العاملين فيه.
.+