(السياحة والآثار)تستبعد 20 منشأة مخالفة في تصنيف دور الإيواء بالقصيم

  • Play Text to Speech


أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار تصنيف الفنادق والشقق في منطقة القصيم باستبعاد 20 منشأة مخالفة للتصنيف الجديد الذي أطلقته الهيئة منتصف العام الجاري،وكان جهاز تنمية السياحة بالمنطقة قد أنهى تصنيف 182 فندقا وشقق مفروشة في عموم مدن ومحافظات منطقة القصيم ، في حين يدرس جهاز القصيم طلبات بإقامة دور إيواء تصل إلى 66 منشأة مابين فندق وشقق مفروشة بمختلف الدرجات المعتمدة، كما تم الانتهاء من إصدار 10 تراخيص جديدة من السياحة منذ نقل الصلاحيات لها كما تم ترخيص 19 وكالة سفر وسياحة و3 مرشدين سياحيين.
من جهته بين الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة في القصيم  انه تم تغطية عموم منطقة القصيم من خلال زيارات ميدانية لفريق العمل الـ 182 منشأة تم استبعاد 20 منها لمخالفتها لاشتراطات الهيئة العامة للسياحة والآثار مبينا أن الاستبعاد ليس نهائي وبمجرد تطبيق الاشتراطات اللازمة للحصول على التراخيص فأن تلك المنشآت ستدخل في الخدمة .
وقال الحربش أن متطلبات واشتراطات هيئة السياحة واضحة وصريحة في هذا المجال كما أن التعليمات تشير إلى أنه لا تهاون مع دور الإيواء في سبيل الحصول على خدمة إيواء تليق بسمعة المنطقة حسب الدرجة المصنفة فيها.
وحول الأسعار بين الحربش أن تحديد الأسعار يخضع للنظام القديم والخاص بوزارة التجارة حالياً حيث أن مرحلة تقييم الأسعار مرحلة ثانية سيتم إعلانها من قبل الهيئة.
الجدير بالذكر أن منطقة القصيم  تعاني من نقص كبير في خدمات الفنادق الخمسة نجوم وهو مادعى مركز الاستثمار في جهاز القصيم إلى دعوة المستثمرين في مجال الفنادق للاستثمار في المنطقة والحصول على تسهيلات من أجل إطلاق فنادق في مواقع متعددة،وتعد القصيم رابط لشمال المملكة بالعاصمة الرياض فيما تشكل همزة وصل للمدينة المنورة للقادمين من المناطق الوسطى.
.+