سلطان بن سلمان يرعى تخريج الدفعة الأولى بمعهد الحكير للتدريب الفندقي

  • Play Text to Speech


يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تخريج الدفعة الأولى من معهد عبد المحسن الحكير العالي للتدريب الفندقي الذي سيقام الثلاثاء 25-06-1431هـ في فندق هوليداي إن القصر، بحضور كل من محافظ المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وعدد من فعاليات السياحة والفندقة بالمملكة.
من جانبه، ثمّن عبد المحسن الحكير رئيس مجموعة الحكير للسياحة والتنمية تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، والحضور الكرام حفل تخريج الدفعة الأولى من المعهد ، مشيرا إلى أن جهود سموه كان لها أكبر الأثر في تفعيل دور المعهد لخدمة الشباب السعودي الراغب في تعلم فنون الفندقة والطهي والسياحة بشكل عام.
وقال إن هذا الحفل يشهد تخريج 80 متدربا سعوديا أمضوا فترة تدريبية امتدت لنحو ستة أشهر شملت محاضرات نظرية وتدريبات تطبيقية على يد خبراء في الفندقة من داخل المملكة وخارجها، موضحا أن المتدربين المحتفى بهم اليوم هم: 20 طاهيا، 35 تخصص حجز واستقبال وخدمة عملاء، و10 تدبير فندقي، و10 خدمة الطعام والشراب، و5 مدراء مناوبين.
وبيّن الحكير أن المتدربين تم توظيفهم في فنادق مجموعة الحكير برواتب مجزية تصل إلى خمسة آلاف ريال شهريا، بجانب البدلات الاخرى، كاشفا أن المتدربين منهم خريجو ثانوية، وكفاءة متوسطة، ومؤهلات عليا.
وأفصح عن أن الدراسة التي كانت صباحية، تمت تحت إشراف المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، وشملت برامج متخصصة في الضيافة "أوبرا أوفيديلو" وحاسب آلي ولغة إنجليزية، وغيرها، كاشفا أن الفلسفة التعليمية للمعهد تتضمن تطبيق أعلى درجات التميز في التدريس والتعليم والبحث، وتوفير بيئة تعليمية محورها الطالب، مع الشراكة الاستراتيجية مع أصحاب العلاقة، ومن ثم تخريج طلبة ومتدربين متميزين.
.+