اختتام مهرجان ساحل عسير البحري

  • Play Text to Speech


شاطئ البرك الذي سيشهد اختتام فعاليات مهرجان ساحل عسير
يشهد محافظ محايل عسير مسفر بن حسن الحرملي مساء اليوم ختام مهرجان ساحل عسير الثاني في البرك الذي أقيم تحت شعار (ساحل عسير جمال وتعبير) وشاركت فيه مراكز الساحل التابعة لمحافظة محايل متمثلة في البرك والقحمة وذهبان وعمق وسعيدة الصوالحة والمرصد.
وثمن الحرملي، في تصريح صحفي إلى "الوطن"، دعم واهتمام أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مما كان له بالغ الأثر في نجاح مهرجانات محايل السنوية، إلى جانب دعمه وتوجيهه المستمر لتقديم كل الخدمات لزوار متنزهات المحافظة والحد من العوائق التي تواجه مسيرة التنمية السياحية للمحافظة.
وأشار الحرملي إلى أن مهرجان الساحل الذي ترعاه "الوطن" إعلاميا استمر 46 يوما اشتمل على فعاليات دينية وثقافية وشعبية ورياضية ومعرض السلامة البحري كما تتخلله سباق للقوارب نظمته قيادة حرس الحدود بالقحمة، تلته فعاليات وبرامج ثقافية وتراثية على المسرح المفتوح. وأثنى الحرملي على الجهود التي قدمها وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني التي كان لها بالغ الأثر في نجاح المهرجان.
وأضاف الحرملي أنه ستتخلل الحفل الختامي اليوم عروض بحرية تجري على ساحل البرك في أجمل مشاركة بمناسبة سلامة وشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيرا إلى أنه يشارك في هذه المناسبة أكثر من 100 من القوارب البحرية.
وأضاف أنه سيقام احتفال ثقافي وشعبي تشارك فيه مراكز الساحل مثمنا الدور الكبير الذي قامت به بلدية البرك وقيادة قطاع حرس الحدود بالقحمة والجهات الرسمية الذي كان لها الأثر الكبير في إنجاح فعاليات وبرامج المهرجان،  كما قدم شكره لقبائل ونواب وأهالي مراكز الساحل على مشاركتهم وتعاونهم مع اللجان المشرفة على المهرجان.
من جهته، بيّن قائد قطاع حرس الحدود بالقحمة العميد ركن عبده محمد السيد أنه ستتخلل الحفل الختامي مسيرة لصيادي البرك احتفاء بشفاء ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك بمشاركة 32 متسابقا. مبينا أنه سيتم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، حيث يتم تقييمهم على ضوء اللوحات والمشاركات التي يتم عرضها على القوارب والتي تتناسب مع المناسبة، مشيرا إلى أن هناك مكافآت مالية للفائز بالمراكز الأول والثاني والثالث، إضافة إلى مكافآت مالية أخرى للمشاركين في هذه المناسبة.
وأشار السيد إلى أنه سيصاحب الاحتفال معرض السلامة البحري ومعرضان للتوعية بأضرار المخدرات، والسيرة النبوية للمصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك مشاركة من قطاع حرس الحدود بالقحمة.
ولفت إلى أن معرض السلامة البحري يأتي امتدادا لأسبوع السلامة البحري، الذي أقيم في مركز الحريضة في الفترة السابقة.
إلى ذلك، ثمّن وكيل المحافظة سعد بن سفر بن زميع وأعضاء اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بالمحافظة لأمير منطقة عسير دعمه وتوجيهه ومتابعته للمهرجانات الثقافية والشتوية التي تشرف عليها اللجنة بالمحافظة والمراكز التابعة وخاصة مهرجان ساحل عسير الذي تضمن العديد من البرامج الدينية والثقافية والتراثية والمسابقات البحرية والرياضية.
في المقابل، قال نائب رئيس اللجنـة الإعلامية، رئيس مركز عمق محمد السريعي إن المهرجان شهد خلال الفترة الماضية حضورا مميزا من أهالي المنطقة والباحثين عن الدفء في شواطئ عسير الساحلية.
وأكد أن رعاية أمير عسير ومتابعة وكيل إمارة المنطقة ومحافظ محايل كان لها عظيم الأثر في ظهور المهرجان بالشكل المميز.
وأشار السريعي إلى أن برنامج الاختتام سيكون متوافقا مع بعض المسابقات البحرية التي خصصت لسلامة خادم الحرمين الشريفين، كما سيكون هناك تكريم للرعاة الرسميين للمهرجان والإعلاميين المشاركين في التغطية.
.+