يستقبل زواره يوميا على فترتين:الوجهات السياحية تتنافس في جذب زائري معرض ملتقى السفر

  • Play Text to Speech


 
بعجوة المدينة والورد الطائفي والكليجا القصيمية تتنافس مجالس تنمية السياحة المشاركة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2011 الذي يقام في مركز معارض الرياض الدولي بالعاصمة الرياض في عرض منتجاتها، ضمن أكثر من 64 شركة وجهة عاملة في قطاعات السفر والسياحة والغرف التجارية.
وبدأ المعرض صباح أمس الاثنين في استقبال زواره (العوائل)  حتى الخميس المقبل من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.
وبينما شهد المعرض اقبالا في الصباح من المسوقين ومندوبي الشركات, شهد في المساء اقبالا من العائلات الذين تجولوا في اجنحة المعرض المختلفة.
وقد أعلنت عدد من الشركات المشاركة في المعرض عن تقديم مسابقات وهدايا وعروض ترويجية للوجهات السياحية في المملكة, كما ستحوي أجنحة المعرض على عدد من المطبوعات واللوحات والعروض المرئية التي تعرف بالمقومات السياحية والتاريخية في المملكة.
وتقام في جنبات المعرض عروض للحرف والصناعات اليدوية والمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى عروض الخيل العربية الأصيلة، وخيمة البادية بعناصرها التراثية، وعروض للوحات التشكيلية لأبرز فناني التشكيل في المملكة. وعروض أزياء الأطفال.
ويتضمن المعرض عددا من الفعاليات التراثية التي تشمل ألوانا من الفنون الشعبية من مناطق المملكة،. كما سيتم تنظيم ست رحلات سياحية للمشاركين في الملتقى وكذلك للزوار لأهم المواقع السياحية في مدينة الرياض
ويشهد ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2011 هذا العام 12 جلسة وورشة عمل ضمن عنوان الملتقى (قضايا في التجربة السياحية المتكاملة) بمشاركة أكثر من 73 متحدثا محليا وعربيا ودوليا, بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي تشارك فيه 46  من أبرز الشركات العاملة في قطاعي السياحة والسفر ومجالس التنمية السياحية, كما يشهد الملتقى عددا من الرحلات السياحية والفعاليات التراثية المصاحبة.
 
.+