(سياحة عسير) تعلن عن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 2011

  • Play Text to Speech


​أعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير الثلاثاء 19 رجب 1432هـ فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 2011 م لصيف هذا العام برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وبحضور منظمين ورعاة وشركاء عبر مؤتمر صحفي عرض من خلاله الصحفيون جميع استفساراتهم، كما وعد الأمير فيصل بتذليل جميع الصعوبات من اجل الارتقاء بالعمل السياحي بالمنطقة.
 المؤتمر الصحفي بدأ بفلم وثائقي عرض من خلاله أبرز المحطات السياحية بعسير وأهم الشخصيات التي لعبت دورا في عملية الجذب السياحي جاء من أبرزهم رائدة النقوش العسيرية " القط " فاطمة أبو قحاص، الى جانب تنوع نشاطات المهرجان والتي تتوافق مع الفئات العمرية المختلفة .
مؤتمر انطلاق فعاليات مهرجان أبها تضمن توقيع 6 اتفاقيات رعاه للمهرجان كما حمل في طياته معرضا مصاحبا لـ 37 موقع للفعاليات استعرضوا ما سيقدمونه من نشاطات بكافة وسائل العرض الحديثة .
أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد أكد في تصريح له أمام الإعلاميون بزيادة عدد السياح لهذه العام بسبب الأزمات السياسية التي شهدتها بعض الدول التي كانت تستقطب السعوديون ، منوها وبحسب الجولة الميدانية التي أجرها على المنتزهات جاهزيتها لاستقبال السياح فيما قامت فرع وزارة الزراعة وأمانة المنطقة بدورها في مجال المحافظة على الغطاء النباتي ونظافة المنتزهات السياحية.

وأكثر ما يؤرق السائح بحسب مداخلات الصحفيون قلة الرحلات الجوية القادمة إلى مطار أبها الإقليمي وذكر أمير عسير في هذا الشأن أنه أجرى اتصالا هاتفيا بمدير الخطوط السعودية و تلقى منه وعد بزيادة عدد الرحلات و حجم الطائرات، معتبرا تفضيل السائح باستخدام سيارته الخاصة للوصول لمدينة أبها وسيلة من وسائل التخفيف على الرحلات الجوية .
 وذكر بأن مهرجان هذا العام سيكون بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والذي سيحل ضيفاً مهماً وكبيراً على منطقة عسير وأهالي المنطقة ، حيث سيشهد سموه افتتاح مهرجان أبها مساء الخميس القادم على الساحة الشعبية بالخالدية بأبها ، ويحل في اليوم التالي ضيفاً على أهالي المنطقة ، فيما ستنطلق فعاليات المهرجان من المسجد بمحاضرة دينية للشيخ صالح المغامسي.
وأعلن الأمير فيصل أثناء المؤتمر عن عدم السماح بالتخييم في المتنزهات السياحية والطبيعية معللاً ذلك بأهمية المحافظة على الطبيعة وعدم العبث بها لتكون دائماً في أناقتها الطبيعية لقاصديها ، مضيفاً أنه سيتواصل بشكل يومي من خلال فريق مشكل ومكون من أمانة منطقة عسير ومن مديرية الزراعة بالمنطقة للوقوف على نظافتها وترتيبها.
وأكد أمير عسير خلال المؤتمر بأن هناك من روج وأفتعل أزمة المياه في عسير ، وفي هذا الصدد قال سموه :أطمأن الجميع بأن الوضع المائي في المنطقة جيد وليس هناك أي قلق أو خوف من بعض المروجين معتبراً بأن مديرية المياه بعسير كان لديها صيانة دورية وهذا ما قلل من توفر المياه اليومين الماضية .
وكشف أن الإيواء السياحي سواء من فنادق أو مراكز سكنية ليست بكافيه لزوار المنطقة ، مشيراً سموه بان هناك العديد من المشروعات السياحية في الأعوام القادمة ستكون مهيأة لاستقبال زوار منطقة عسير ، مرجعاً  تحديد الأسعار إلى هيئة السياحة والآثار ، مقدماً سموه شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة الأمير سلطان بن سلمان.
وعن الإعلام أشاد سموه بكل أريحية بدور الإعلام في خدمة المنطقة وقدم سموه شكره لوزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة والذي يعمل كثيراً ويتفهم دور الإعلام في خدمة السياحة ، كما أشاد سموه بالصحف السعودية ، مطالبها في نفس الوقت بالتأكد من صحة الأخبار التي ينشرونها والرجوع للجهات المعنية ، مرحباً سموه بالنقد البناء والذي يكون له انعكاسات إيجابية ، مطالباً الصحافيين بالمنطقة بعدم اللجوء لعبارات القاسية في النقد  .
وعن السياحية في عسير , أبان أمير عسير بان السياحة في عسير باتت صناعة ومصدر رزق وبات الكثير من الأسر والشركات تعتمد بشكل أساسي في مدخولها على السياحة ، مقدماً  عتبه على عدد من رجال الإعمال والذي لا يبادرون في دعم السياحة وبالذات من أبناء المنطقة ، في المقابل أشاد سموه ببعض رجال الأعمال والشركات مؤكداً  بأن مهرجان أبها يعتمد عليهم بشكل أساسي وقوي .
في ذات الصدد رحب سمو أمير عسير بأي مقترح أو فعالية يقدمها المواطنين الرجال منهم أو السيدات ، كما أثنى على دور المرأة في مهرجان أبها السياحي، وقال سموه : "للمرأة دوراً فعال ومقدر لها مشاركتها ، مشيراً سموه بأن هناك خطط قادمة  لتفعيل  دور المرأة أكثر في الجانب السياحي " .
وختم الأمير المؤتمر الصحافي متمنياً بأن تكون برامج المهرجان منوعة وأن تشمل أمورا كثيرة وفعاليات عدة وتوقع أن يكون زوار المنطقة لهذا العام أكثر من العام الماضي وأن يأخذ الزائر انطباعا طيبا عن المنطقة .
.+