ديوان المظالم يستطلع تجارب (السياحة والآثار) في التعاملات الالكترونية والمنهجية الإعلامية

  • Play Text to Speech


جانب من اجتماع الوفد بمسئولي الهيئة
استطلع وفد من ديوان المظالم الثلاثاء 05 ربيع الأول1432هـ  تجربة الهيئة العامة للسياحة والآثار في البرامج الحديثة في التعاملات الإلكترونية، والمنهجية الإعلامية وإعداد الخطط الإستراتيجية .
والتقى الوفد نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة الأستاذ عبد الله الجهني ، ونائب الرئيس للمساندة المكلف الدكتور عبد العزيز آل الشيخ.
وأستعرض الجهني في الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بالرياض نشأة الهيئة وبناءها المؤسسي والشراكة وتحفيز الاستثمار السياحي، وتعزيز البعد الحضاري، وتطوير الأنماط السياحية وتوفير فرص العمل، فيما تناول  مدير عام إدارة الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ ماجد الشدي إستراتيجية الإعلام السياحي في إيصال رسالة الهيئة والبرامج والأنشطة السياحية التي تقوم عليها في المجال الإعلامي من أبرزها التواصل مع قادة الرأي والفكر، وإصدارات الهيئة، وغيرها من المشاريع.
وأبرز مدير عام التخطيط والمتابعة المهندس محمد النشمي تجربة الهيئة في إعداد الخطط الإستراتيجية والهيكل التنظيمي في مرحلة التأسيس، والمنهجية التي ابتعتها الهيئة في إعداد الإستراتيجية الوطنية لتنمية السياحية الوطنية، ومشروع تحديث الخطة الإستراتيجية العامة، فيما تناول مدير عام تقنية المعلومات المهندس مسعر المسعر تجارب الهيئة في مجال الحكومة الالكترونية، والبنية التحتية والتطبيقات الداخلية، إضافة إلى عرض تجربة الهيئة في التعاملات الالكترونية وما تنفذه من تطبيقات حديثة وما حصلت عليه من إنجازات محلية وعالمية في تقنية المعلومات والتعاملات الإلكترونية.
وقد ترأس الوفد رئيس المحكمة في الديوان الشيخ إبراهيم بن عبد الله المطرودي وضم في عضويته الشيخ إبراهيم الفهيد، و الشيخ خالد اليوسف، والأستاذ عبد المحسن العتيبي، والأستاذ سعد العبيسي، والأستاذ عبد الله المعجل، والأستاذ يوسف الأحيدب، والمهندس محمد شحرور.
وأكد رئيس الوفد الشيخ المطرودي على ثراء تجربة الهيئة في العديد من المجالات، مشيرا إلى سعي الديوان في الاستفادة من هذه التجربة وتوظيفها في مجالات عمل الديوان.
.+