متحف المصمك يستقبل زواره صباحا ومساء بمناسبة اليوم الوطني

  • Play Text to Speech


متحف المصمك التاريخي
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بفتح متحف المصمك التاريخي وسط الرياض للزوار بمناسبة اليوم الوطني.
أكد ذلك ناصر العريفي مدير متحف المصمك التاريخي، مشيرا إلى أن هذا التوجيه يأتي في ظل اهتمام سمو الأمير سلطان بن سلمان بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية. وأشار العريفي إلى أنه بناء على توجيه سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سيتم فتح متحف المصمك على فترتين صباحية ومسائية يومي الأربعاء والخميس المقبلين من التاسعة صباحاً وحتى الـ12 ظهراً ومن الساعة الرابعة عصراً وحتى الـ10 مساءً ومساء يوم الجمعة.
وأشار العريفي إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كان قد وجه بتطوير العروض المتحفية بمتحف المصمك التاريخي، وبمتابعة ودعم من سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ونائب الرئيس لقطاع الآثار والمتاحف الدكتور علي الغبان، تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير البنية التحتية لمتحف المصمك بزيادة الطاقة الكهربائية وتركيب محطة معدنية خاصة بالمتحف وتجديد أثاث المسجد والمجلس التي تعتبر من أهم معالم المصمك وأيضا قاعة كبار الزوار، إضافة إلى تركيب خزائن عرض حديثه والبدء بوضع ستا ندات جديدة لسيناريو العرض المتحفي وأجهزه العرض المرئي والمسموع.
وأبان مدير متحف المصمك أن المتحف يستقبل الزوار على مدار العام منذ افتتاحه في 1416هـ من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وضيوف الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي والقطاعات الحكومية والأهلية والمدارس والمواطنين والمقيمين، موضحا أنه قد بلغ عدد الزوار منذ افتتاحه وحتى هذا العام أكثر من 900 ألف زائر.
ويعتبر المصمك من أهم المعالم التراثية والتاريخية بالمملكة بصفة عامه والرياض بصفة خاصة، ومن هذا المبنى أنطلق الملك عبد العزيز - رحمة الله - في الخامس من شوال 1319هـ لتوحيد المملكة العربية السعودية.
.+