استطلاعات الرأي في بوابة (السياحة والآثار) تحظى بمتابعة جدية ومشاركات إيجابية

  • Play Text to Speech


 استطلاعات الرأي تقيس رضا الزوار عن جودة الخدمات السياحية وفاعلية المهرجانات الموسمية
بمتابعة جدية ومشاركة فعالة وإيجابية وأسئلة ذات محاور متعددة الاتجاهات تخص القطاع السياحي، حظيت التصويتات الدورية التي ينشرها الموقع الالكتروني للهيئة العامة للسياحة والآثار باهتمام بالغ من قبل زوار بوابة الهيئة، وشكلت رؤية واضحة تعكس نسبة الرضا تجاه الخدمات السياحية التي تقدمها إدارات وقطاعات الهيئة المختلفة.
وأبدى 57.2% من الزوار خلال التصويت الأول للموقع رضاهم بامتياز عن النسخة الجديدة للموقع الالكتروني، فيما اعتبره 16.3% جيداً، بينما أوضح 26.4% منهم عدم رضاهم عن الموقع.
وكشف التصويت الثاني عن أن 34 % من الزوار خططوا للقيام برحلات سياحية داخلية خلال إجازة الربيع، فيما رفض 58.4% القيام برحلات سياحية، بينما لم تحدد نسبة  7.6% موقفها واختارت (ربما) كخيار للقيام برحلات سياحية داخلية.
وفيما يخص المهرجانات السياحية، أبدى 27.3% رضاهم التام عن المهرجانات والفعاليات السياحية خلال إجازة الربيع، فيما استاء نسبة 49.3% من تنظيم الفعاليات والمهرجانات خلال إجازة الربيع، وأبدى 58.8% رضاه التام عن النسخة الثانية من ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2009م، بينما اختار 26.2% خيار (مقبول) كتقييم للملتقى.
وأظهر استطلاع للرأي استياء 89.8% من زوار الموقع من أسعار الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال الإجازة المدرسية في الربيع الماضي، فيما أشارت نسبة 4.30% إلى أن الأسعار لم تكن مرتفعة بالشكل المبالغ فيه، بينما قال 5.9% إن الأسعار منخفضة مقارنة بالخدمات المقدمة من قبل الفنادق.
وحول سؤال عن معلومات الزوار عن وجود جهاز سياحي في منطقتهم، نفى 66% معرفتهم بوجود جهاز سياحي، فيما أبدى 34% علمهم بوجود جهاز سياحي.
وعن تقييم الزوار للفعاليات والمهرجانات السياحية خلال إجازة الربيع، انتقد 70.7% عدم ارتقائها للمستوى المأمول، فيما أعلن 10.3% أنها شهدت إقبالاً جماهيرياً، بينما قال 11.5% أنها أنعشت اقتصاد المناطق، وقال 7.5% إنها قللت من نسبة سفر السعوديين للسياحة الخارجية.
وفيما يخص النمط السياحي المفضل لدى زوار الموقع كشفت الإحصائيات أن سياحة التسوق تحظى باهتمام 14.7%، بينما حصلت سياحة الصحة والاستشفاء على نسبة 4.20%، وحلت سياحة الرياضة والمغامرات في المركز الثاني بنسبة 21.6%، فيما تقدمت سياحة التراث والثقافة على أعلى نسبة بعدد 28.1% من الزوار.
ويمكن للراغبين الاطلاع على أرشيف التصويتات عبر الرابط: http://www.scta.gov.sa/Pages/VotingArchive.aspx
.+