افتتاح جناح المملكة في ملتقى سوق السفر العربي 2011 بدبي

  • Play Text to Speech


​تنطلق الاثنين 28 جمادى الأولى 1432هـ فعاليات الدورة الـ 18 لملتقى سوق السفر العربي 2011 والذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حتى الخميس القادم.
وتشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار في هذا ملتقى هذا العام بجناح يعد من أكبر أجنحة المعرض بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل في الملتقى عن تسويق المقومات السياحية في المملكة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وتهدف الهيئة من مشاركتها في الملتقى إلى تقديم المملكة كوجهة سياحية مناسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب السياح المحليين الذين تستهدفهم الهيئة في المقام الأول ببرامجها وأنشطتها، كما تستهدف المشاركة دعم أنشطة منظمي الرحلات السياحية المؤهلين من قبل الهيئة، وزيادة معدلات الزيارة وتنشيط حركة السفر والسياحة، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في المشاريع السياحية والفندقية، وعرض الأنماط وعناصر الجذب والخدمات السياحية المقدمة في المملكة.
ويضم جناح المملكة الذي يقام على مساحة  525 مترا الشركات السعودية الراغبة في زيادة حصتها السوقية من سوق السفر الخليجي إضافة إلى عرض عدد من البرامج والمبادرات والفرص الاستثمارية الخاصة بالهيئة.
وقد روعي في تصميم الجناح هذا العام أن يكون مستنبطاً من التراث العمراني في منطقة عسير وخاصة المباني التراثية بمحافظة رجال ألمع وستشارك في الجناح إحدى الحرفيات بمحافظة رجال ألمع وهي متخصصة في نقش الألوان على الأبواب والشبابيك والأثاث والفخاريات وغيرها, بالإضافة إلى أحد الحرفيين الذين يمثلون رجال ألمع وسيقدم عزف بالناي على طريقة الرعاة التقليديين في محافظته , كما سيتواجد في الجناح أحد أبناء المحافظة وهو الأستاذ علي مغاوي الذي سيقدم للزوار عرضا ومعلومات عن القرية التراثية في رجال ألمع ومشروع تطويرها سياحيا.
وستعرض المملكة من خلال جناحها عددا من الأنماط السياحية التي تشتهر بها مناطق البلاد منها جناح للحرف والصناعات اليدوية, وجناح المناطق الذي يعرض هذا العام الهويات السياحية لبعض مناطق المملكة, وجناح الوجهات السياحية الاستثمارية وذلك من خلال الأفلام والملصقات كما سيتم عرض الأنماط السياحية المختلفة من خلال الملصقات للفلكلور الشعبي والمواقع الأثرية والثقافة والتراث الوطني والتراث العمراني والحرف اليدوية وسيعرض الجناح أفلاما وثائقية عن المواقع السياحية في المملكة.
ويبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض تحت مظلة الهيئة 16 شركة هي:
(شركات مشغلي الرحلات): شركة مواسم للعطلات ، مجموعة الطيار للسفر، شركة سد السملقي، شركة الشتوي للسياحة والسفر، شركة الفصول الذهبية، شركة فرسان للسياحة ، (قطاع الإيواء): فندق هيلتون ، فندق المدينة أوبري، مجموعة إيلاف، شركة الريادة العالمية، (قطاع الحج والعمرة): شركة دار المناسك ، شركة دار الإيمان، شركة حجيج، (قطاع المعارض): شركة معارض الرياض المحدودة، (الخرائط السياحية والجغرافية): الفارسي جيوتك، (الجمعيات الوطنية): جمعية حرفة.
ويعد سوق السفر العربي المقام سنويا في دبي الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة وواحداً من اكبر المعارض المخصصة لقطاع السفر والسياحة على مستوى العالم وقد استقطب المعرض في دورته الماضية 2236 عارضا و22 الف زائر من مختلف مناطق العالم.
ويناقش الملتقى هذا العام الوضع الحالي والمستقبلي لشركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط، ويشهد المعرض عقد سلسلة من الندوات المتخصصة التي تهدف إلى بحث وتحليل الاتجاهات والتحديات التي يواجهها قطاع شركات الطيران والفرص التي يوفرها على المستويين الإقليمي والعالمي.
.+