(السياحة والآثار) تطلق النسخة الثامنة من قافلة الإعلام السياحي لمنطقة حائل

  • Play Text to Speech


 انطلقت الثلاثاء 13-04-2010م إلى منطقة حائل قافلة الإعلام السياحي في نسختها الثامنة التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الثقافة و الإعلام وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.
وستبدأ القافلة زياراتها للمواقع السياحية والأثرية في منطقة حائل وذلك بمشاركة 32 إعلاميا من وسائل الإعلام المحلية .
وقال مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة الأستاذ ماجد بن علي الشدي أن الهيئة ومن منطلق قناعتها بأهمية التعريف بالمقومات و الأنشطة السياحية في المناطق  و للإيمان الراسخ بأن المناطق هي المحرك و الجاذب للنشاط السياحي، وما تمثله وسائل الإعلام من عنصر أساس في التنمية السياحية و التعريف بالآثار،  وامتداداً للنجاحات التي حققتها القافلة في مواسمها الماضية،تعمد لإطلاق الرحلة الثامنة للقافلة التي تضم إعلاميين في مختلف الوسائل من صحف و إذاعة وتلفزيون "محلي وفضائي" بالتزامن مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام وذلك بهدف دعم السياحة الوطنية، وإبراز المقومات السياحية في المناطق، وتحفيز السياح لزيارة المواقع والمناطق السياحية، وتفعيلا لخطة  الإعلام السياحي التي أعدتها الهيئة وأقرها مجلس إدارتها.
وأوضح الشدي أن هذه المرحلة تتضمن برامج عمل يومية تغطي منطقة حائل بمحافظاتها (الشنان، وبقعاء، والغزالة، جبة) من خلال لقاءات إعلامية مع صاحب السمو أمير المنطقة و محافظي المحافظات، و مسئولي أجهزة السياحة والمستثمرين في المجال السياحي، إضافة إلى تغطية المهرجانات والفعاليات السياحية المقامة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وزيارة المشاريع والقرى السياحية، ومراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق، و كذلك التعرف على المقومات السياحية التي تضمها المنطقة.
وأشار الشدي إلى أن القافلة تضم مذيعين ومصورين من قنوات التلفزيون السعودي (الأولى، والثانية، والإخبارية، وإدارة الأخبار)، و قناة المجد، ومذيع من إذاعة الرياض، ومحررين من وكالة الأنباء السعودية، وصحف الجزيرة، والاقتصادية، والوطن، والرياض، اليوم، ، ومجلة ترحال، ومجلة أهلا وسهلا، وصحيفتي عناوين، وسبق الالكترونيتين، مشيدا في الوقت نفسه بوسائل الإعلام التي تعد أحد أهم الوسائل المحفزة للجماهير لاستيعاب مفهوم السياحة، وللمستثمرين من خلال الارتقاء بصناعة السياحة في المملكة، وتكوين صورة ذهنية إيجابية عنها لدى الجمهور الداخلي والخارجي بحيث تسهم في تسويق منتجاتها.
وأكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة على أهمية الشراكة التي تجمع الهيئة بالقطاعين العام والخاص في مناطق المملكة، مشيرا إلى الدعم والرعاية التي لقيها المشروع من أمارة منطقة حائل، والأجهزة الحكومية والأهلية في محافظات المنطقة.
يذكر أن الهيئة سيرت خلال العامين الماضين 7 قوافل إعلامية شارك فيها قرابة 200 إعلاميا من داخل وخارج المملكة، وشملت زيارة القافلة مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعسير، والباحة، والطائف، وجدة، والقصيم، وجازان، ونجران، والجوف، وتبوك.
وتستعد الهيئة في صيف هذا العام إطلاق القافلة التاسعة لكتاب أعمدة الصحف المحلية، والقافلة العاشرة الموجهة للإعلام الخليجي والعربي خلال شهر أكتوبر القادم لزيارة عدد من المناطق السياحية في المملكة.

.+