مسؤولون ومستثمرون يؤكدون جاهزية المرافق السياحية لمهرجان صيف الطائف

  • Play Text to Speech


الطائف استعادت رونقها السياحي بدعم من أمير منطقة مكة
 أكد عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع السياحة والإيواء في محافظة الطائف،على جاهزية المرافق السياحية والقطاع الخاص لمهرجان صيف الطائف 31 الطائف أحلى وأحلى.
وذكر المدير التنفيذي لجهاز السياحة بالطائف الدكتور محمد قاري السيد أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أكملت كافة استعداداتها لانطلاقة مهرجان الطائف لهذا العام الذي سيشهد العديد من الفعاليات المتنوعة والموجه لكافة شرائح المجتمع، وقال مدير فندق الطائف إنتركونتيننتال سالم بن أحمد البارقي أن الاستعدادات في الفندق لمهرجان الصيف بدأت منذ وقت مبكر وسوف يسهم الفندق من خلال شراكته مع الجهات المعنية بالسياحة في دعم الحركة السياحية من خلال توفر خدمات الإيواء لزوار المحافظة واستضافة العديد من اللقاءات.
وبين رئيس اللجنة الإعلامية في محافظة الطائف محمد بن سعد الثبيتي أن محافظة الطائف عقدت شراكات متعدد مع عدد من وسائل الإعلام ممثلة في الصحف المحلية وبعض القنوات الفضائية لنقل صورة حية لمهرجان الطائف السياحي مؤكدا على أهمية الدور الإعلامي في تحريك عجلة التنمية السياحية في المحافظة.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو راس أن إدارة التربية والتعليم للبنين في الطائف شريك فاعل مع محافظة الطائف وجهاز الهيئة العامة للسياحية حيث استعانت المحافظة والهيئة بالعديد من التربويين للعمل في إدارة برامج الصيف مشيرا على أن الإدارة تنفذ عددا من الفعاليات المتنوعة في المهرجان التي من أبرزها برنامج الأندية والمدارس الصيفية الذي يستقطب يوميا نحو 10 آلاف طالب ويقدم لهم برامج تربوية وترفيهية واجتماعية متنوعة.
وبين مدير الموارد البشرية بالخطوط السعودية بالطائف سامي العبيدي، أهمية تنويع الفعاليات في مهرجان صيف الطائف مشيدا بالبرنامج العام للمهرجان الذي يشتمل على العديد من الفعاليات الموجهة لكل الشرائح، وأكد صاحب قرية سديم السياحية محمد بن عواد الجهني، جاهزية القرية لاستقبال الزوار والمصطافين مشيرا إلى أن الاستعدادات القائمة، والخدمات المقدمة تأتي لخدمة الطائف كمدينة سياحية.
وذكر رجل الأعمال مشعل بن سرور الزايدي، أن الطائف استعادت رونقها السياحي بدعم من أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة نقلة نوعية لم يسبق لها مثل على مستوى المدن السياحية العالمية، وأشار رجل الأعمال يحيى بن سرور الزايدي أن مهرجان الطائف السياحي السنوي بات علامة فارقة في جبين المهرجانات السياحية التي تشهدها المملكة مشيدا بدور رجال الأعمال في المحافظة في دعم المهرجان.
وذكر صاحب مصنع ألبان الطائف تيسير بن خليل الضابط أن الطائف مدينة الورد تمتلك مقومات سياحية لا تتوفر في أي مدينة أخرى وهذا جعلها محط أنظار المستثمرين في قطاع السياحة والإيواء، مشيدا بالاهتمام الذي تحظى به المحافظة والمشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة والتي ستنعكس إيجابا على المحافظة في السنوات المقبلة.
وأشاد كل من رجال الأعمال محمد الزمزمي وعلي المشهوري، وحسن بن خليل الضابط بالرعاية والاهتمام اللتين يحظا بهما مهرجان الطائف السياحي في كل عام من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل والدعم اللا محدود والذي أحدث نقلة نوعية في محافظة الطائف كمدينة سياحية استعادت رونقها.
وأجمع رجال الأعمال على أن الطائف في كل عام تشهد تقدما كبيرا في مجال التنمية السياحية من خلال المشروعات الجديدة التي تضاف إلى رصيد المشروعات التنموية في المحافظة.
.+