رئيس ناسا وفريق رحلة المكوك ديسكفري يزورون الدرعية ووادي حنيفة

  • Play Text to Speech


الوفد يطلع على مجسم لمشروع تطوير الدرعية
في إطار زيارتهم للمملكة قام رئيس وكالة ناسا للفضاء الجنرال تشارلز بولدن وفريق رحلة مكوك الفضاء ديسكفري (51.G)الجمعة 22-10-1431هـ بزيارة إلى الدرعية التاريخية وكان في استقبالهم عدد من المسئولين في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والهيئة العامة للسياحة والآثار.
وقام الوفد بجولة في الدرعية شملت حي الطريف الذي تم اعتماده مؤخرا في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو وأبدوا إعجابهم بهذا المعلم التاريخي الذي يرمز لحقبة هامة من تاريخ المملكة كما اطلعوا على مجسم مشروع تطوير الدرعية الذي يهدف إلى إبرازها كمنطقة تاريخية مهمة، ووجهة سياحية ثقافية مميزة.
ثم قام الوفد بزيارة إلى وادي حنيفة حيث قاموا بجولة في مشروع تطوير الوادي شملت البحيرات و مشروع التأهيل البيئي لوادي حنيفة الذي أنجزته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
 يشار إلى أن رئيس وكالة ناسا للفضاء الجنرال تشارلز بولدن وفريق رحلة مكوك الفضاء ديسكفري (51.G)، يقومون حاليا بزيارة إلى المملكة للمشاركة في الاحتفال بمناسبة مرور خمسة و عشرين عاماً على رحلة الفضاء التي شارك فيها الأمير سلطان بن سلمان كأول رائد فضاء عربي ومسلم، كما  سيشارك الفريق في المؤتمر السعودي الدولي للفضاء والطيران الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية اعتباراً من يوم السبت في الرياض.
.+