(السياحة والآثار) تصدر الطبعة الثانية من كتيب أمن وسلامة السائح

  • Play Text to Speech


غلاف الطبعة الطبعة الثانية من الكتيب الإرشادي "أمن وسلامة السائح
أصدرت الهيئة العامة للسياحة والآثار الطبعة الثانية من الكتيب الإرشادي "أمن وسلامة السائح بالمملكة العربية السعودية"، باللغتين العربية والإنجليزية، ويتضمن الكتيب معلومات مهمة للسائح للمحافظة على أمنه وسلامته، بما يضمن له الاستمتاع برحلته داخل المملكة وحتى مغادرته البلاد بحفظ الله.
ويحتوى الكتيب على مجموعة من النصائح للسائح قبل بدء رحلته وخلالها، ومنها التخطيط الجيد للرحلة السياحية داخل المملكة، وتحديد واختيار وسائل النقل والسكن أو الاشتراك في برنامج سياحي معتمد، وتحديد الأماكن المقترح زيارتها، وتأمين مصروفات الرحلة، إضافة إلى حمل الوثائق الشخصية والتأكد من أنها سارية المفعول.
ويدعو الكتيب السائح إلى عدم حمل مبالغ نقدية أكثر مما يحتاج إليه، وعدم التعامل مع أشخاص غير معروفين، والمحافظة على ممتلكاته الخاصة، والبطاقات الائتمانية وأرقامها السرية.
كما يتضمن الكتيب الإرشادي الثاني مجموعة من النصائح المهمة للسلامة على الطريق، والسلامة من الحريق، والسلامة في الرياضات والأنشطة البحرية والغطس، والمحافظة على البيئة، إضافة إلى معلومات حول الأمن والسلامة في الأماكن البرية.
كما يشمل الكتيب أرقام هواتف الطوارئ التي قد يحتاج إليها السائح داخل المملكة، ومنها هواتف دوريات الشرطة، وأمن الطرق، والهلال الأحمر السعودي، والدفاع المدني، والجوازات، وحرس الحدود، ومركز الاتصال السياحي.
.+