(جهاز الشرقية) يقوم بجولات تفتيشية لمراقبة أسعار الفنادق والوحدات السكنية

  • Play Text to Speech


​شهدت المنطقة الشرقية مؤخرا توافد أعداد كبيرة من الزوار من مختلف مناطق المملكة ، ودول مجلس التعاون الخليجي، مع بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني. ويحرص الكثير من السياح على قضاء إجازتهم في المنطقة الشرقية ، لما تتمتع به المنطقة من مقومات سياحية جعلتها تحتل مكانا بارزا في خارطة السياحية الخليجية بحكم موقعها المتميز بجوار دول مجلس التعاون الخليجي ، خاصة بعد المشروعات العملاقة التي تم إنجازها فيها ، والتي من أهمها الواجهات البحرية ، والتي تمتد من الخبر إلى الجبيل ، بالإضافة إلي شواطئها الجميلة علي ساحل الخليج العربي ، كما تتمتع المنطقة الشرقية بأنماط سياحية متعددة من أهمها ، السياحة البحرية ،وسياحة الآثار والتراث العمراني ، وسياحة الصحراء ، ويوجد بها 14 منتجعا سياحيا ،و21 مدينة ترفيهية ، كما يوجد بها أكثر من 40 مجمعا وسوقا تجاريًّا.
وأوضح المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية بأن المنطقة الشرقية ، أكملت جاهزيتها لاستقبال زوارها من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي ، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية تعد من أهم الوجهات السياحية بالمملكة.
وبين المهندس البنيان أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قامت بتزويد موقع السياحة السعودية الإلكتروني و مركز الاتصال السياحي بالهيئة العامة للسياحة والآثار بأبرز الفعاليات التي ستقام خلال هذه الإجازة لتقديم خدماته الهاتفية على مدار الساعة وعرضها على المتصلين عبر الهاتف المجاني رقم(8007550000) , كما وزع جهاز التنمية السياحية والآثار بالمنطقة الشرقية المطويات والخرائط التي توضح المواقع السياحية والمراكز الترفيهية والمطاعم والفنادق والوحدات السكنية المفروشة من خلال مراكز المعلومات السياحية في المنطقة الشرقية .
ومن أبرز الفعاليات التي ستقام خلال هذه الإجازة ، فعاليات الشراع مول بالدمام ،التي تشتمل على مسابقات وألعاب الأطفال ، والشخصيات الكرتونية ، والرسم على الوجه ، ومعرض الرسام الصغير ،بالإضافة إلى معرض خاص للفن التشكيلي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام ،كما تقام فعالية رسم أكبر صورة لخادم الحرمين الشرفيين بواسطة الزهور بالواجهة البحرية بالدمام من قبل مجموعة من الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكذلك العديد من الفنانين التشكيليين ومدارس البنين والكشافة والأندية التطوعية, وسيكون المجال مفتوحًا لمشاركة الجمهور.
وستقام فعاليات موجهة للشباب من أهمها ،فعاليات بطولة الشرقية للرياضات البحرية ، والتي تشتمل على المسابقات البحرية بواسطة القوارب الشراعية ،والتجديف ومسابقات صيد السمك ،ومسابقة الغوص ،والدبابات البحرية ، في مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر كما يقام في الواجهة البحرية بالدمام مهرجان الزهور ، والذي انطلقت فعالياته بتاريخ 25/4/ 1432هـ والتي تنظمه أمانة الشرقية ،وتشارك فيه أكثر من 50 مؤسسة وشركة متخصصة في المجال الزراعي ،ويحتوي المهرجان على العديد من الفعاليات.
وأبان البنيان أن سعة الطاقة الاستيعابية لخدمات الإيواء السياحي في المنطقة الشرقية (79), وأكثر من (576) مجمعا للوحدات السكنية المفروشة. وبين البنيان أنه تم تشكيل (5) فرق للكشف على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة لمراقبة الأسعار والخدمة المقدمة للزوار في المنطقة الشرقية , موضحا أن الفرق باشرت جولاتها الرقابية هذا الأسبوع على تلك المنشآت , مؤكدا أن الفرق لا يقتصر عملها على ضبط المخالفات وإنما تهدف إلى نشر ثقافة الالتزام بالأنظمة وترسيخها كوجه حضاري تعيشه المملكة .
وأشار المهندس البنيان أن الفرق ستركز على مدى تطابق الأسعار المعمول بها في منشآت الإيواء مع ماهو معلن في استقبال تلك المنشآت , موضحا أن الهيئة خصصت رقمًا لتلقي الشكاوي (8007550000).
وتوقع البنيان أن تلامس معدلات الإشغال كامل الطاقة الاستيعابية لقطاع الإيواء خلال إجازة "السياحة " ،مبررا ذلك بقصر مدة الإجازة ،بالإضافة إلى محدودية الخيارات في الوجهات السياحية الخارجية.
.+