مسئولون من (السياحة والآثار) ووزارة العمل يقومون بزيارات مفاجئة لوكالات السفر بالرياض

  • Play Text to Speech


قام عدد من مسئولي الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة العمل الاثنين الماضي بجولات تفتيشية مفاجئة على وكالات السفر والسياحة بمدينة الرياض للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الخاصة بوكالات السفر والسياحة ونظامية العمل بها وتراخيصها وتحقيق نسب السعودة المطلوبة.
 
وجاءت تلك الجولات تفعيلاً لجهود التعاون بين الهيئة والوزارة في توطين وظائف القطاع السياحي، كما هدفت هذه الزيارات على التعرف على بيئة العمل التي توفرها تلك الوكالات للعاملين فيها، وكذلك الوقوف على نسبة السعودة في تلك الوكالات وإجمالي العاملين فيها وجنسياتهم والمؤهلات التي يحملونها.
 
ووقف مسئولو الهيئة والوزارة على بعض الملاحظات التشغيلية والإدارية لبعض تلك الوكالات كما ناقشوا مع مسئولي الوكالات سبل تطوير العمل ورفع مستوى الخدمة المقدمة، وحثوا الوكالات على المبادرة بتوفير فرص العمل للشباب السعودي والاستفادة من البرامج التدريبية والتأهيلية التي يقدمها شركاء الهيئة من الجهات التعليمية والتدريبية والتي يدعمها صندوق تنمية الموارد البشرية لتدريب المواطنين وتأهيلهم للعمل في وكالات السفر والسياحة.
 
وشارك في الجولات من جانب الهيئة كل من الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية والمهندس أحمد العيسى مدير عام إدارة التراخيص والجودة إضافة إلى مسئولين في وزارة العمل.
.+