بدء العمل على تنفيذ مشروع لترميز المتحف الوطني للمكفوفين

  • Play Text to Speech


بدأ المتحف الوطني بالرياض بالعمل على تنفيذ مشروع لترميز المتحف للمكفوفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة الآثار.
وعقد الأحد الماضي في المتحف الوطني بالرياض اجتماع خاص بالمشروع عرضت خلاله إحدى الشركات المتخصصة أحدث سبل التقنيات الإلكترونية الخاصة بترميز المتاحف.
وأكد مدير عام المتحف الوطني المكلف الأستاذ جهز بن برجس الشمري أهمية مشروع ترميز المتاحف بالنسبة للمكفوفين، حيث سيساعدهم على المشاركة في الحياة الثقافية والأنشطة الترفيهية والرياضية ودخول الأماكن المخصصة للعروض والخدمات الثقافية مثل المتاحف والأماكن السياحية والتاريخية .
وأوضح أن مشروع الترميز كان يراود القائمين على تشغيل المتحف الوطني منذ بداية تشغيله، مشيراً إلى اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بتطوير المتحف الوطني وتهيئته لاستقبال جميع شرائح المجتمع، ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وبخاصة المكفوفين، لأنهم شريحة كبيرة في مجتمعنا، خصوصاً أنه يزور المتحف الوطني شريحة كبيرة من المكفوفين، وبالتالي كان من المهم تهيئة المادة المقدمة إليهم حتى يستطيعوا الاستفادة منها.
وأعرب عن شكره لسمو رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان على اهتمامه البالغ بتطوير العمل المتحفي وقطاع الآثار في في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وجعل المتاحف معالم ثقافية تخدم جميع شرائح مجتمعنا، مؤكداً أن البنية الأساسية للمتحف الوطني مهيأة لتنفيذ مشروع الترميز ليكون متحفاً عالمياً.
.+