الحنيني:سلطان بن سلمان جعل السياحة جهدا جماعيا تشارك فيه معظم الجهات الحكومية

  • Play Text to Speech


الحنيني متوسطا مطاعن والمقبل في افتتاح ورشة الإعلام السياحي
أكد وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني أن نهج الشراكة والتكامل الذي تنتهجه الهيئة العامة للسياحة والآثار جعل السياحة هما وطنيا وجهدا جماعيا، وأضاف:"الأمير سلطان بن سلمان تبنى أسلوبا إداريا حديثا جعل من خلاله معظم الجهات الحكومية تعمل للسياحة ومعها"
ونوه في كلمته في ورشة الإعلام السياحي التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في أبها الأربعاء الماضي بالجهود والبرامج التي تبنتها الهيئة لخدمة السياحة إعلاميا وهو ما أسهم في تثقيف الناس وتفاعلهم مع السياحة وتقديرهم لأهميتها.
وكانت ورشة الإعلام السياحي التي حضرها عدد كبير من الإعلاميين في منطقة عسير قد افتتحت بعرض من  عبد الله مطاعن مدير جهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة عسير عن جهاز المنطقة وبرامجه وخطة التنمية السياحية بالمنطقة وسبل توثيق العلاقة بين الجهاز والإعلاميين.
ثم تحدث سعود المقبل مدير إدارة الإعلام السياحي بالهيئة من خلال عرض مرئي عن جهود وبرامج الهيئة في الإعلام السياحي مبرزا دعم واهتمام سمو رئيس الهيئة لكافة الأنشطة الهادفة إلى دعم السياحة إعلاميا وتطرق إلى الإعلام السياحي من الناحية المهنية متناولا تعريفه وأهميته وأنواعه ووسائله ومقوماته ومميزات المادة الإعلامية السياحية وأشار إلى أن ورش الإعلام السياحي تمثل المرحلة الأولى وبداية لجهود أكبر في مجال تأهيل الإعلاميين في مجال الإعلام السياحي من أهمها ورش ودورات لخبراء إعلاميين عالميين في مجال الإعلام السياحي.
ثم استعرض مدير الإنتاج في محطة تلفزيون أبها تجربة المحطة في مجال الإعلام السياحي وأبرز البرامج والتغطيات التي قامت بها المحطة لخدمة السياحة في المنطقة.
وبعد أن فتح المجال لمداخلات ومناقشات الحضور من الإعلاميين قام الحنيني بتوزيع شهادات الحضور على الإعلاميين، وتعد هذه الورشة الرابعة من ورش الإعلام السياحي التي نظمتها الهيئة في كل من الرياض والطائف.
وهدفت الورشة إلى إطلاع الإعلاميين على وسائل الإعلام السياحي وأهميته وأنواعه والطرق المهنية لصياغة التقارير الصحفية والتلفزيونية في مجال الإعلام السياحي وتعريف إعلاميي المنطقة بجهود وبرامج الهيئة الإعلامية بالإضافة إلى التواصل مع الإعلاميين والاستماع إلى ملاحظاتهم ومرئياتهم بشأن الجهود الإعلامية المتعلقة بالسياحة والآثار.
.+