سلطان بن سلمان يوجه بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي

  • Play Text to Speech


صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز
أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قرارا بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي في المملكة، نظرا لانتهاء الفترة النظامية للتشكيل السابق للجنة.
وأوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن القرار يأتي من واقع التوجه الذي تنتهجه الهيئة، باعتبار القطاع الخاص شريكاً رئيسياً في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة، وتهيئة البيئة المناسبة لنمو أي نشاط سياحي.
وتهدف اللجنة إلى الإسهام في إيجاد بيئة ايجابية لتنمية مستدامة لمهنة الإرشاد السياحي، وترغيب الشباب السعودي في الانضمام لهذا النشاط من خلال التأهيل والتحفيز، والعمل على رفع جودة الخدمات المقدمة من المرشدين السياحيين، وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة المرشدين السياحيين واقتراح الحلول المناسبة لها ومناقشتها مع الجهات المعنية.
وبينت الهيئة أن اللجنة سيكون له دور في تقديم المشورة الفنية للمرشدين السياحيين والجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بممارسة هذا النشاط، والمشاركة في جمع وإعداد الدراسات والبحوث ونشر المعلومات المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي في المملكة.
ويأتي تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، وعدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة والضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد.
 ويرأس اللجنة التي يستمر عملها مدة عام المرشد السياحي سطام البلوي، وتضم في عضويتها 9 مرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة، هم على الخليوي نائب رئيس اللجنة، شكيل حبيب، خالد خفاجي، أحمد المالكي، خالد ال طوق، خالد أل ربيعة، معجب بن هادي، عبد المحسن السبيع، عبد الرحمن السعيد، مع وجود ثلاثة مراقبين من الهيئة.
.+