سلطان بن سلمان: لا للمزايدة على سياحة المملكة

  • Play Text to Speech


​أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أن من يزايد على سياحة المملكة إما جاهل أو جاحد، مبينا أن نحو 4 ملايين سائح يسافرون من البلاد سنويا ونحن أولى بهم.
وصرح قائلا: ستصبح السياحة المشغل الأول لفرص العمل بالمملكة، وستكون أهم مورد اقتصادي وطني وأراهن على سمعتي بذلك.
وأضاف: ليس من حق المواطن تشويه منزله من الخارج، لأنه بذلك يزيد من التشوه البصري، ونحن نعمل على القضاء على ذلك بالطائف من خلال صندوق تم إنشاؤه قبل 3 أشهر ولدينا مشروعان قادمان في ذلك بالهدا والشفاء سيتم البدء فيهما مطلع الشهر المقبل.

وأشار الأمير سلطان إلى أن الهيئة ستعمل على تصنيف جديد للشقق الفندقية وهنالك توجه نحو النزل الريفية والترويج لها ودعمها في المستقبل.
هذا فيما وقف سموه ميدانيا على عدد من دور الإيواء بالمحافظة ووجه بتلافي بعض الملاحظات وذلك بعد وصوله لمطار الطائف مباشرة، أطلق سموه المرحلة التنفيذية لمشروع التشوه البصري الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع محافظة الطائف في المحافظة والمناطق السياحية بها في إطار تطوير البيئة العمرانية في الطائف، وشاهد الأمير سلطان عرضا مرئيا عن مراحل المشروع وما تم إنجازه، ودور صندوق معالجة التشوه البصري الذي وجه الأمير سلطان بإنشائه لهذا المشروع قبل عدة أشهر، كما تم عرض أول مبنى استهدف من قبل المشروع وكان عبارة عن عمارة للشقق المفروشة ثم جامع في منطقة الشفا وادي حرجل، وتم عرض بعض الصخور والألوان التي تم اختيارها في المشروع والأوضاع المقترحة لألوان المباني، وتم اقتراح منطقة بالشفا وأخرى بالهدا لبدء العمل فيها اعتبارا من غرة شعبان القادم.
كما شاهد عرضا عن فعاليات مهرجان الطائف لصيف هذا العام التي تتضمن 9 فئات من الفعاليات والمواقع التي ستقام فيها الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها الطائف على مدار العام، ثم قدم عرض مختصر عن سوق عكاظ وما تم تحقيقه في مشروع موقع السوق من تجهيز للبنية التحتية وجادة عكاظ وموضوع إصدار صك موقع سوق عكاظ وأدوار الجهات المساندة.
والتقى بمحافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وأمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، ورئيس فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق خان وبحث معهم عددا من المحاور المتعلقة بالشأن السياحي.
.+