جناح المملكة في سوق السفر بدبي يشهد إقبالا كبيرا من الزوار والمستثمرين

  • Play Text to Speech


​حظي جناح المملكة المشارك في ملتقى سوق السفر العربي 2011م في دبي بإقبال كبير من الزوار ومندوبي شركات التسويق السياحي ومسئولي شركات الاستثمار السياحي الخليجية والعربية والعالمية، والتقوا مسئولي الهيئة العامة للسياحة والآثار المشاركين في الجناح.
كما زار الجناح عدد من المسئولين والمستثمرين السياحيين في المملكة للاطلاع على ما يحويه الجناح من معروضات مختلفة تبرز المقومات السياحية والتاريخية للمملكة, وقد أكدوا على أهمية المشاركة السعودية في هذا المحفل الدولي الهام, منوهين بتميز جناح المملكة من حيث التصميم والمعروضات.
وقد أوضح فيصل المطلق رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية، عضو لجنة الفنادق والوحدات السكنية بالغرفة التجارية الصناعية في الرياض، رئيس مجلس إدارة فندق المطلق أن مشاركة المملكة في سوق السفر العربي 2011 تعتبر مشاركة ممتازة، مشيرا إلى أنه ومن خلال هذه المشاركات للمملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار تعد نقلة نوعية في قطاع السياحة. وأضاف في تصريح صحفي خلال مشاركته في الجناح:" المشاركة السعودية في مثل هذه المعارض تعطي الدعم القوي لسياحة الأعمال وسياحة المعارض وترويج السياحة السعودية للسياح الخليجيين، كما أن لهذه المشاركات انعكاسات على السياحة الداخلية تعمل على المدى البعيد على توفير فرص العمل لدى الشباب"، وأضاف المطلق:" نتطلع إلى المزيد من مشاركات المملكة في المحافل السياحية الدولية من خلال الهيئة العامة للسياحة والآثار وإبراز الآثار والأماكن السياحية التي تحضى بها المملكة"، مطالبا بأهمية مساواة قطاع السياحة بالقطاعات الأخرى الصناعية والزراعية بهدف تحقيق دخل وإضافة قوية لاقتصاد المملكة.
فيما، اعتبر زياد بن محفوظ مستثمر و عضو مجلس التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة المنطقة الغربية عضو اللجنة الاستشارية للإيواء السياحي، أن مشاركة المملكة في فعاليات معرض سوق السفر العربي 2011 في دبي مهمة جدا، مؤكدا أنها تعمل على إكساب الخبرات وتبادل الزيارات والتواصل بين الدول الذي يتيح فتح أبواب كثيرة وتبادل الأفكار التطويرية للسياحة الداخلية .
 وقد شهدت أجنحة الشركات السعودية المشاركة في المعرض والتي تزيد عن 16 شركة حركة نشطة من خلال اجتماعات العمل مع مسئولي ومندوبي الشركات العالمية أثمرت عن إبرام عدد من العقود والاتفاقيات.
وتم خلال يوم الافتتاح واليوم الثاني توزيع عدد من مطبوعات الهيئة بكميات كبيرة حيث تم توزيع كتيب "ما يود السائح معرفته"، و"خريطة المملكة" و"دليل التراث" ومجلة ترحال" إلى جانب عدد من الأفلام الوثائقية عن السياحة في المملكة مثل فلم "سياحة سعودية غنية بتنوعها" و"الجنادرية" و"الثقافة والتراث" وكذلك عدد من الهدايا القيمة على زوار الجناح.
.+