32 ألف زائر لمهرجان «ضبا ملتقانا»

  • Play Text to Speech


نجح مهرجان «ضبا ملتقانا»، الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار، وترعاه «عكاظ» إعلاميا في استقطاب 32 ألف زائر من مختلف الجنسيات طيلة فترة إقامته، لمشاهدة العروض الثقافية والترفيهية وأجنحة التراث والسوق الشعبية، وأقسام الأسر المنتجة، إلى جانب الألعاب الهوائية والبحرية المختلفة.
أقام المهرجان، الذي اختتمت أنشطته أخيراً الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار، وترعاه «عكاظ» إعلاميا، احتفالية بسلامة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز .
وكان المهرجان قد بدأ انطلاقته بعرض لفرقة نخبة إبداع تبوك في القرية التراثية، إضافة إلى استعراض القوارب السريعة، وفي اليوم التالي استمر العرض، وبدأت الفعاليات البحرية حيث أقيمت مسابقات التزلج في فترة العصر ومسابقة قوارب الصيد، إضافة إلى بداية انطلاق مسابقات صيد الأسماك «أكبر سمكة ــ وأكثر كمية سمك».
وفي اليوم الثالث بدأت فرقة نجوم الأطفال الترفيهية من قناة المجد من الرياض عروضها الترفيهية للأطفال على المسرح، حيث اشتملت برامجها على عروض شيقة للأطفال وألعاب الخفة والأناشيد، وبدأ العرض البحري «الموزة» وكذلك بدأت مسابقة قوارب الصيد، مع الاستمرار في عرض القرية التراثية والسوق الشعبي وبداية معارض الأسر المنتجة.
صاحب المهرجان عرض توعوي وتثقيفي للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» طيلة أيام المهرجان ووحدة علاجية مصاحبة لمن يريد الإقلاع عن التدخين من الزوار.
وفي اليوم الرابع للمهرجان استمر عرض فرقة الأطفال الترفيهية من الرياض على المسرح، واستضافت إدارة المهرجان فرقة فنون شعبية من تبوك لتقديم اللون الشعبي «الدحة» و «الهجيني» واستمر العرض في القرية التراثية وكان ختام المسابقات البحرية للقوارب السريعة.
وفي اليوم الأخير للمهرجان أقيمت مجموعة من الألعاب الترفيهية للصغار في الساحة الداخلية للمهرجان، كما كانت هناك مسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، واستمر عرض فرقة نجوم الأطفال الترفيهية واستمرت الألعاب الهوائية للأطفال طيلة فترة العصر. وفتحت القرية التراثية أبوابها للنساء طيلة أيام المهرجان في الفترة الصباحية وفي فترة بعد العصر، زارت القرية التراثية مجموعة من ممرضات مستشفى ضباء.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان سالم علي العرادي أن محافظ ضباء مساعد السديري افتتح المهرجان، الذي اشتمل على العديد من الأنشطة المتنوعة، من مسابقات وألعاب بحرية ومعارض تراثية وسوق شعبي ومسرح عائم وألعاب هوائية، إضافة إلى أنشطة مسائية مصاحبة وعروض شعبية.
وأوضح العرادي أن المهرجان لقي إقبالا كبيرا جدا من الزوار من داخل المحافظة وخارجها .وبلغ عدد الزائرين للمهرجان طيلة أيامه الخمسة بناء على تقارير اللجنة الإعلامية مايزيد على الثلاثين ألف زائر..
وأضاف أن البرامج التي قدمها المهرجان لاقت استحسانا وجذبا من كافة الأطياف رجالا ونساء وأطفالا، وتوفر للأسرة الجو الملائم للترفيه والفائدة،وشكر العرادي مؤسسة فايز العنزي التي نظمت المهرجان، كما شكر رئيس بلدية محافظة ضباء المهندس محمد بن ناجم الحويطي الرئيس الفخري للمهرجان.
.+