الإعلان عن تأسيس شركة للفنادق التراثية بالمملكة

  • Play Text to Speech


أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار على هامش فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية عن مبادرة لتأسيس شركة  للفنادق التراثية.
وأشار الدكتور صلاح البخيت نائب الرئيس للاستثمار بالهيئة العامة للسياحة والآثار أثناء ادارته لحلقة نقاش (الفنادق التراثية) بالمؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني بالدول الإسلامية إلى أن مشروع الشركة رفع بشكل متكامل للدولة لإقرارها ضمن عدد من المبادرات والمشاريع المتعلقة بالاستثمار السياحي.
وتهدف الشركة – حسب د. البخيت- إلى العمل على تطوير العديد من المباني التراثية المملوكة للدولة والتي تم حصرها واستهدافها في معظم مناطق المملكة، وتحويلها إلى مواقع إيواء وضيافة تراثية، والعمل على تنميتها اقتصادياً بأسلوب يحافظ على بقائها، ويجعلها مصدراً لفرص العمل، ووعاءاً لنشاطات متنوعة من المنتجات السياحية،وتسهيل تنمية شبكة من مرافق الضيافة التراثية عالية الجودة حول مناطق المملكة المختلفة بحيث توفر للزائر تجربة في مجال الضيافة الفاخرة إلى جانب التمتع بعناصر التراث الملموس وغير الملموس كالهندسة المعمارية التقليدية والأطباق الشعبية والتصاميم وكرم الضيافة الأصيلة وأساليب المعيشة الفريدة والعادات التي تساهم في التنمية السياحية والحفاظ على التراث الحضاري الأصيل للمملكة والترويج له.
وتقوم فكرة تأسيس شركة للفنادق التراثية على مشاركة الدولة في ملكيتها ومؤسساتها المالية والشركاء الرئيسيين من القطاع الخاص لتتولى استثمار المواقع المختارة المملوكة للدولة وإدارتها لأغراض الترميم والتأهيل والتجديد والإنشاء والتشغيل لمرافق الإيواء المتخصص والضيافة التراثية.
.+