أمير حائل ورئيس السياحة والآثار يطمئنان على العاملين في فعاليات مهرجان الصحراء

  • Play Text to Speech


اطمأن الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على طلاب ومنسوبي جامعة حائل المشاركين في مخيم الجامعة في مهرجان الصحراء الدولي الثالث 1431 الذي تعرض فيه مخيم الجامعة للسقوط جراء العواصف التي شهدتها حائل يوم الخميس الماضي من خلال اتصال هاتفي أجرياه ساعة سقوط المخيم بالدكتور أحمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل. وقدم الدكتور أحمد بن محمد السيف مدير جامعة حائل شكره وتقديره للأمير سعود بن عبد المحسن، والأمير سلطان بن سلمان على بادرتهما الأبوية تجاه أبنائهم طلاب جامعة حائل، ومنسوبي الجامعة المشاركين في مهرجان الصحراء الدولي. ووجه بنقل الفعاليات التي تقدمها الجامعة للقاعة الداخلية لمتنزه المغواة، مؤكدا على ضرورة مواصلة الجامعة لفعالياتها التي تقدم خدمة للمجتمع في حائل وزوار المنطقة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني. وأوضح أن فعاليات الجامعة ستتواصل بشكل مميز خلال الأيام المقبلة من خلال الصالة الداخلية لمتنزه المغواة الترفيهي والسياحي. واطمأن السيف أمس على الحالتين المصابتين جراء سقوط المخيم، مؤكداً أنهما يتمتعان بصحة جيدة، وتلقوا العلاج اللازم في المستشفى قبل أن يعودا بروح عالية لموقع المهرجان والعمل مجددا مع زملائهم في الفعاليات.
وانخرط جميع طلاب جامعة حائل ومنسوبيها المشاركين في مهرجان الصحراء الدولي فور سقوط المخيم بتنفيذ توجيهات الدكتور أحمد السيف مدير الجامعة بنقل جميع محتويات المعرض من موقع المخيم إلى الصالة الداخلية لمتنزه المغواة، وفي هذا الاتجاه أشار الدكتور سعود النايف عميد شؤون الطلاب في جامعة حائل والمشرف على مشاركة الجامعة إلى أن همة طلاب الجامعة ومنسوبيها العالية استطاعت إنجاز العمل خلال أربع ساعات فقط من سقوط المخيم وتجهيز الصالة الداخلية في متنزه المغواة بشكل متكامل تمهيدا لاستقبال الزوار أمس الجمعة.
وتشارك جامعة حائل بجناح متخصص يشتمل على معرض لابتكارات طلاب وطالبات الجامعة وورشة عمل ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان الصحراء. من جهته، أوضح المهندس مبارك السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار والمشرف العام على المهرجان، أن متابعة واهتمام أمير حائل رئيس مجلس التنمية السياحية ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ونائب أمير حائل نائب رئيس مجلس التنمية السياحية، كان له أثر في نفوس العاملين في الفعاليات المصاحبة لمهرجان الصحراء الدولي الثالث وزوار المهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان تتواصل فعالياته حالياً من دون وجود أي صعوبات تذكر، مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه الدكتور أحمد السيف مدير جامعة حائل في دعم فعاليات جامعة حائل، موضحاً أن حادثة العواصف التي تعرض لها المهرجان لن يكون لها أي أثر في المهرجان كونها لم تلحق إضراراً بالغة، إنما ما حدثته بعض الأضرار الخفيفة التي تم التعامل معها فور وقوع العواصف، وانخرطت 144 سيدة في السوق الشعبي لتلبية طلبات الزوار، وذكر محمد صياح منظم السوق الشعبية في مهرجان الصحراء الدولي الثالث، أن السوق الشعبية عادت أمس لتقديم فعالياتها لزوار المهرجان في المقابل تواصلت الفعاليات التي تقدم ضمن مهرجان الصحراء في جميع المخيمات.
.+