(جهاز الاحساء) و(أرامكو)يتعاونان لتطوير السياحة والآثار في المحافظة

  • Play Text to Speech


فريق من شركة أرامكو  يزور مقر جهاز التنمية السياحية والآثار في محافظة الأحساء
زار فريق من شركة أرامكو  جهاز التنمية السياحية والآثار التابع للهيئة العامة للسياحة والآثارفي محافظة الأحساء، وذلك بناءً على دعوة وجهها في وقت سابق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لسعادة رئيس شركة أرامكو  خالد بن عبد العزيز الفالح لتعزيز التعاون بينهما بهدف تنمية السياحة والآثار في المحافظة.
وعقد عادل القصيبي وكيل مدير شئون أرامكو في منطقة العضيلية، وطارق العويصي ممثل شئون أرامكو في الاحساء اجتماعاً مع علي بن طاهر الحاجي المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في الاحساء في مقر الجهاز، بحضور خالد الفريدة مدير وحدة الآثار بالنيابة وحسين الحاجي أخصائي التسويق في الجهاز والمهندس حسين البحراني وإبراهيم المنصور ومحمد العويفير.
وقدم الحاجي عرض مرئي ومفصل عن إستراتيجية الهيئة العامة للسياحة لتنمية صناعة السياحة في المملكة، كما تناول مقومات السياحة في الاحساء وخطة مجلس التنمية السياحية في المحافظة الذي يرأسه سمو الأمير بدر بن جلوي لتعزيز السياحة وتنميتها في المحافظة.
عقب ذلك زار الوفد لبعض المواقع الأثرية والمتاحف، كما تمت زيارة متحف قصر إبراهيم، والمركز الثقافي في مدرسة الهفوف الأولى، ومتحف بيت البيعة.
وأبدى وفد أرامكو شكره لجهاز السياحة في الاحساء على ما يقوم به من جهود أثمرت عن إحداث نقلة نوعية في جوانب السياحة المختلفة، ومنها تطوير المواقع السياحية والأثرية في المحافظة، وكذلك تعزيز العلاقات مع العديد من الشركاء من القطاعين الخاص والحكومي، كما وجه المدير التنفيذي للسياحة بالاحساء شكره لشركة أرامكو على الدور التي تضطلع به لتشجيع صناعة السياحة بالمملكة.
.+